الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 00:02

الناصرة: إفطارٌ رمضانيّ في بيت الحكمة الاعداديّة بأجواء مميزة

كل العرب
نُشر: 27/05/18 19:24,  حُتلن: 23:09

 

بأجواء احتفالية ايمانية مميّزة ، نظّمت مدرسة بيت الحكمة الاعداديّة في الناصرة إفطارًا رمضانيًا جمع طلاّب المدرسة والمعلمين ولجنة أولياء أمور الطلاب إضافة للضيوف الداعمين للمدرسة في فعالياتها التربوية المتنوّعة . حيث هدف الإفطار الرمضانيّ لتذويت قيم العطاء والتكافل الاجتماعيّ من خلال جمع التبرّعات من الطلاب والأهالي لإطعام الكثير من الفقراء والمحتاجين وذوي الدخل المتدنّي وتزويدهم بمؤنٍ غذائيّة ضروريّة من خلال توزيع الطرود الغذائيّة .
استهلّت الأمسية الرمضانية مديرة المدرسة السّيدة سينا شحبري والتي رحّبت بالضيوف وهنأت الجميع بحلول شهر الخير والبركة متمنيّة أنْ يعودَ وقد حمل معه السلام والأمان للإنسانية جمعاء . ومن ثمّ كانت هنالك كلمة لرئيس لجنة أولياء أمور الطلاّب السّيد عماد غرّام وكلمة لرئيس مجلس الطلاب كريم عابد هنأ فيها الأهل والطلاب والضيوف الكرام بحلول شهر رمضان وشكر المتبرعين على عطائهم. ومن ثمّ موعظة دينية للشيخ زيدان عابد تناولت قيم ومبادئ اسلاميّة هادفة حثّ الطلاب فيها على نبذ العنف والابتعاد عن الرذيلة والعمل نحو بناء جيل يؤمن بأهميّة القيم والأخلاق والعلم.
هذا وقدّمت فرقة الأنوار المُحمديّة مجموعة مميّزة من الأناشيد الدينيّة الهادفة والتي لامست مشاعر الحضور أضافت للحفل رونقًا خاصًّا ومُعبّرًا .  ومن ثمّ علا صوت الآذان ليدعو الجميع لتناول وجبة الإفطار والتي أشرف على تحضيرها الشيف نزار عبد القادر وساهم في العمل الكثير من الطلاّب والذين أبلوا بلاءً حسنا .
هذا ومن الجدير بالذكر أنّ الافطار أقيم بمبادرة من لجنة أولياء أمور الطلاب وبالتنسيق والتعاون التام مع مركزة التربية الاجتماعية المربية عرين طنوس والتي عملت جاهدةً لإخراج الأمسية للنور وبشكل يليق بمدرستنا وطلاّبها وتألقت بعرافة الحفل حيث أضافت بكلماتها المعبّرة ألقًا ورونقًا له.
مديرة المدرسة وفي كلمة لها عبّرت عن امتنانها لكلّ من شارك وساهم في إنجاح الافطار وخصّت بالذكر الطلاّب الذين أبدوا تعاونًا جديًّا كان له الأثر في نجاح الفعالية إضافة لتقديمها الشكر للجنة اولياء أمور الطلاب ومركزة التربية الاجتماعية .
من الجدير ذكره أن معرضا فنيا من انتاج وابداع طالبات دورة الرسم في المدرسة تحت ارشاد المعلمة سكينة مروّات زيّن مرافق المدرسة والساحة ونالت اللوحات الفنية اعجاب الضيوف والطلاب.

مقالات متعلقة