الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:01

الناصرة: يوم دراسي في مدرسة سوا للطلاب مع طيف التوحد

كل العرب
نُشر: 17/05/18 15:32,  حُتلن: 19:05

أقيم اليوم الدراسي تحت عنوان "نعلم ونتعلم التواصل الداعم والبديل"

افتتاحية اليوم كانت بكلمة ترحيبية من مديرة مدرسة سوا المربية جمان طنوس نجار

قدمت جوقة مدرسة سوا عرضًا خاصًا ومميزًا بعنوان "نغني بالرموز" بقيادة الاستاذ جورج قندلفت وبمرافقة خديجة سعدي معالجة بالنطق في المدرسة

استضافت مدرسة سوا للطلاب مع طيف التوحد في الناصرة جمعية الوط وجمعية ايزاك، في يوم دراسي ثنائي اللغة، بعنوان "نعلم ونتعلم التواصل الداعم والبديل"، وذلك في مبنى الحديقة الصناعية في الناصرة، خلال الاسبوع الماضي.


المربية جمان طنوس نجار – مديرة مدرسة سوا

افتتاحية اليوم كانت بكلمة ترحيبية من مديرة مدرسة سوا المربية جمان طنوس نجار، تلاها كلمة للسيد رأفت عياشي ممثل عن جمعية الوط والسيدة شارون شاحم رئيسة جمعية ايزاك ،والسيدة عدي نئمان رئيسة لجنة الايام الدراسيه في جمعية ايزاك.
وقدمت جوقة مدرسة سوا عرضًا خاصًا ومميزًا بعنوان "نغني بالرموز" بقيادة الاستاذ جورج قندلفت وبمرافقة خديجة سعدي معالجة بالنطق في المدرسة.

وقامت د. حنان أسعد وخديجة سعدي المعالجتان بالنطق في المدرسة بتقديم محاضرة بعنوان "الاهل يتعلمون التواصل الداعم والبديل"، بالاضافة لمحاضرة بعنوان "مرافق التواصل" قدمتها السيدة رونيت لابي، ومحاضرة للسيدة مجدولين ابو حوف ممثلة عن جمعية اجنحة كرمبو بعنوان" توسيع مفهوم الدمج".
أمّا مسك الختام كان مع ليان صالح معالجة بالنطق في مدرسة سوا حيث قدمت محاضرة بعنوان "رقصة التواصل الداعم والبديل المشتركه بين معالجة بالنطق ومعلمة".

هذا، وقد شارك باليوم الدراسي السيد همام ابو احمد ممثلا عن بلدية الناصرة، وممثلون من جمعية الوط، ممثلون من جمعية ايزاك وطاقم مدرسة سوا بالاضافة الى العديد من الاشخاص العاملين في مجال التربية الخاصو.
جدير بالذكر أنّ هذا اليوم هو الثاني خلال السنوات الثلاث الماضية والذي تستضيف فية مدرسة سوا جمعية الوط وجمعية ايزاك في يوم دراسي ثنائي اللغة.

مقالات متعلقة