الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 23:02

الناصرة: نشاطات تّطوعيّة في مدرسة بيت الحكمة الثّانوية

كل العرب
نُشر: 16/05/18 17:20,  حُتلن: 21:26


خلال النشاطات

تضمّنت النّشاطات تنظيف الجبل من الجّهة الخلفيّة المحاذية لأسوار المدرسة من أكوام القمامة التي تجمّعت على مدار سنوات

سلسلة من النّشاطات التّطوعيّة نظّمتها مدرسة بيت الحكمة الثّانوية في الناصرة، حيث قام طلاب وطالبات المدرسة بالمشاركة بعدّة نشاطات للحفاظ على البيئة المحيطة بالمدرسة في جبل القفزة.

هذا، وجاء في بيان صادر عن المدرسة حول الفعاليات ما يلي:"نظّمت مدرسة بيت الحكمة الثّانوية بالتّعاون مع بلدية النّاصرة سلسلة من النّشاطات التّطوعيّة داخل المدرسة ايمانًا منها بأهمية ابتداء الأعمال التّطوعيّة والخيريّة من داخل المدرسة وذلك لتشجيع طلابها وطالباتها على القيام بواجبهم تجاه مدرستهم ومجتمعهم.
قام طلاب وطالبات المدرسة بالمشاركة بعدّة نشاطات للحفاظ على البيئة المحيطة بالمدرسة في جبل القفزة. تضمّنت النّشاطات تنظيف الجبل من الجّهة الخلفيّة المحاذية لأسوار المدرسة من أكوام القمامة التي تجمّعت على مدار سنوات، زرع شتلات من أشجار متنوّعة بالأماكن التي تمّ تنظيفها، ترميم ودهان حاويات قمامة بلاستيكية لجعلها تبدو ودودة أكثر للبيئة، تخصيص بعض الحاويات لفصل القمامة الورقيّة عن البلاستيكية، تحضير وتعليق لافتات في أرجاء المدرسة لتشجيع الحفاظ على النّظافة، زرع نباتات وأعشاب عطريّة في باحات المدرسة، صنع صناديق لجمع الأوراق بهدف إعادة التّدوير، وأخيرا العمل على رسم جداريّة في ساحة المدرسة للتّوعية من المخاطر والنّتائج الكارثيّة لإهمال البيئة.
تجدر الإشارة إلى أنّ جميع النّشاطات التي أُقيمت في هذا اليوم هي جزء من المشاريع الجماعيّة من برنامج التّداخل الاجتماعيّ والتّطوّر الذّاتيّ التي يقوم بتخطيطها وتنفيذها طلاب المدرسة بتوجيه من طاقمي التّربية الاجتماعيّة والتّداخل الاجتماعيّ.

مقالات متعلقة