جامعات / مدارسStudents

يوم اللّغة العربيّة في مشيرفة الثّانويّة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
20

حيفا
سماء صافية
28

ام الفحم
غيوم متفرقة
27

القدس
غيوم متفرقة
27

تل ابيب
غيوم متفرقة
27

عكا
سماء صافية
28

راس الناقورة
سماء صافية
20

كفر قاسم
غيوم متفرقة
27

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
سماء صافية
33
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

يوم اللّغة العربيّة في مدرسة مشيرفة الثّانويّة الشّاملة

نظّمت مدرسة مشيرفة الثّانويّة الشّاملة، مؤخرًا، فعاليات يوم اللّغة العربيّة المشرقة


صور من الفعاليات

شارك في الفعاليات لفيف من الأدباء والشّعراء والكتّاب والباحثين


نظّمت مدرسة مشيرفة الثّانويّة الشّاملة، مؤخرًا، فعاليات يوم اللّغة العربيّة المشرقة. حيث كانت فقرات وورشات عمل تخصّ اللّغة العربيّة بمسؤوليّة طلبة المدرسة؛ كافتتاحيّة لهذا اليوم.

وأوضحت المدرسة في بيانها حول فعاليات هذا اليوم أنّه "شارك في الفعاليات لفيف من الأدباء والشّعراء والكتّاب والباحثين، ونخصّ بالذّكر:المربّي الكاتب كمال حسين إغباريّة، والمربّية الأديبة نبيهة راشد جبارين، والمربّي الأستاذ توفيق جبارين، والشّاعرة النجيبة إيمان مصاروة، والشّاعر الحصيف عبد الحيّ إغباريّة...
إذ قدّموا إضاءات وفوائد ترتبط بلغتنا العربيّة أفادت طلبتنا ومعلّمينا، ومن ذلك مثلًا:مكانة اللّغة العربيّة بين الموجود والمنشود، وقصص الأطفال والقيم التّربويّة المستقاة منها، والعروض والشّعر العربيّ والتّجربة الشّعريّة، وأدب السّجون وقراءات ومداخلات شعريّة ونثريّة".

وزاد البيان:"جاء بعد ذلك احتفاليّة؛ بعرافة الأستاذ عزّ الدّين إغباريّة، ضمّت كلمة الأستاذ رياض إغباريّة مركّز اللّغة العربيّة حول تحدّيات اللّغة العربيّة، وكلمة الأستاذ محمّد مصطفى رئيس لجنة أولياء الأمور حول ضياع اللّغة الظّاهر في لهجات الدّول العربيّة، وبلدان فلسطين، وشكر طبقة الصّفوف العاشرة، والمبادرون الشّباب..أمّا المشاركات الطّلابيّة حول فصاحة اللّغة العربيّة؛ فكانت من نصيب:صفاء إغباريّة، وهبة إغباريّة، وعبير إغباريّة، ونبيهة إغباريّة.
وأمّا كلمة د.عبد الكريم إغباريّة؛ فتمحورت حول:التّوجه للطّلاب، والانتماء للّغة العربيّة، وشكر للجنة اللغة العربيّة،وشكر للجنة أولياء الأمور.
جاءت بعدها مسرحيّة طلابيّة؛ قدّمها طلبة الصّفّ العاشر1:جونة إغباريّة، وهديل إغباريّة، ونور إغباريّة.
وختامها مسك مع كلمة الأستاذ عزّ الدّين إغباريّة الّذي أدار فقرات الاحتفاليّة بجدارة، إذ قدّم كلمة أشاد فيها باللّغة العربيّة ومن يحفظونها".

 

واختتم البيان:"وقد ثَمّن مدير المدرسة د.عبد الكريم إغباريّة الجهود المباركة الّتي توحّدت من أجل إنجاح فعاليّات يوم اللّغة العربيّة؛ وأرسل شكره إلى كلّ من ساهم في إنجاحه؛ من الضّيوف الأدباء والشّعراء؛ إضافة إلى أسرة اللّغة العربيّة في المدرسة، وأسرة المعلّمين، والطّلبة الأشاوس ولجنة أولياء أمورهم؛ ممثّلة بالسّيّد محمد مصطفى إغباريّة، وكلّ من قدّم من أجل لغته العريقة، والمربّية سامية محاميد؛ لجهودها المشرقة في إنجاح هذا اليوم"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

الناصرة: القاء قنابل على محل تجاري