الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 21:01

كيان يدين مجزرة غزة في الذكرى السبعين لنكبة

كل العرب
نُشر: 16/05/18 13:36,  حُتلن: 14:22

تنظيم "كيان" في بيانه:

ندعو إلى ضرورة توحيد الصفوف، خاصةً من قبل جمعيات المجتمع المدني والحركات النِسوية، لمواجهة العدوان الإسرائيلي المتصاعد على أبناء شعبنا الفلسطيني، عامةً، وعلى نسائنا على وجه التحديد

وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن تنظيم "كيان"، جاء فيه:"يستنكر "كيان"- تنظيم نِسوي المجزرة المروّعة التي وقعت مؤخرًا في غزة وارتقى فيها قرابة الـ 63 شهيدًا، حتى الآن.
ودعت "كيان" إلى ضرورة توحيد الصفوف، خاصةً من قبل جمعيات المجتمع المدني والحركات النِسوية، لمواجهة العدوان الإسرائيلي المتصاعد على أبناء شعبنا الفلسطيني، عامةً، وعلى نسائنا على وجه التحديد.
وطالب "كيان" المجتمع الدولي بوقف سياسة ازدواجية المعايير المُتبعة مع القضايا المختلفة في العالم، الذي يشجع دولة الاحتلال على الايغال في عدوانها والاستمرار في جرائمها والتصرف كدولة فوق القانون".

وأوضح "كيان" إنّ "ما تقوم به قوات الاحتلال يعد جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وعلى المجتمع الدولي التحرك العاجل لتوفير وتأمين الحماية المؤقتة اللازمة للشعب الفلسطيني، نساء ورجالا وأطفالا، ومساءلة ومحاكمة قادة الاحتلال على جرائمهم المرتكبة بالاستناد للقانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف وبروتوكولاتها.
وخص "كيان" التوجه الدوليّ، بالمنظمات النسائية العالمية، مع التوضيح بضرورة اصدار موقف واضح ضد جرائم الاحتلال في غزة، وان عدم اتخاذ موقف ما هو إلا تملقًا للفئة الحاكمة وشرعنةً لممارساتها الاحتلالية وتثبيتًا لهيمنتها الذكورية والسلطوية.
وأوضح "كيان" أنّ ما يحدث للمجتمع الفلسطيني في غزة، من حصار وتجويع وابادة، لا يطال الرجال فقط إنما يطال النساء الشريكات بصورة تامة في مسيرات العودة وكل وسائل النضال، وهذا ما تشير إليه الصور القادمة من الميدان"، بحسب البيان.

وشدد "كيان" في البيان على أنّ "المنطق الذي يحرّك الحركات النِسوية عامة، هو تحرر المرأة، بغض النظر عن مكان تواجدها أو سكنها، إلا أنه وعلى ما يبدو هذا المنطق يسقط عند الحديث عن النساء الفلسطينيات المُطالبات بالتحرر، ليس فقط من السلطة الأبوية، إنما أيضًا من الممارسات الاحتلالية، التي تؤثر عليها وعلى تقدمها وتطورها بشكل أكبر في معظم الأحيان، عليه يرى "كيان" أنّ الخطاب النِسوي في هذه الحالة منقوص ومشوه وخاضع للمعايير الذكورية"، وفقا للبيان.

واختتم البيان:"وناشد "كيان" كافة المؤسسات النِسويّة، خاصةً العالميّة والمؤثرة على حكوماتها، أنّ تتخذ الدور المطلوب منها دفاعًا عن النساء الفلسطينيات، وبالتالي الدفاع عن الحق الفلسطيني المُطالب به وعن حق الشعب الفلسطيني في التخلص من نير الاحتلال ومن النظام الاستعماري العنصريّ وحقه في النضال من اجل التحرر وحق العودة.
وختامًا، أكد "كيان" على ضرورةِ مواصلة المقاومة والصمود حتى تحقيق أهداف شعبنا المتمثلة في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242069.97
BTC
0.52
CNY