الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:01

مدرسة الثانوية الشاملة أم الفحم تشارك في انطلاق رحلة القدس السنوية

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 14/05/18 15:16,  حُتلن: 18:33

 
خلال مشاركة طالبات المدرسة الثانوية- أم الفحم في  فعاليات رحلة القدس والأقصى السنوية 

 تخللت الزيارة جولة ميدانية إرشادية في أروقة ورحاب المسجد الأقصى المبارك، قام عليها المرشد ايهاب الجلاد، متناولًا أبرز الفترات الزمانية والسياسية التي مرّت عليه

شاركت أكثر من 250 طالبة من مختلف الصفوف والطبقات (من العاشر حتى الثاني عشر) بالمدرسة الثانوية الشاملة في أم الفحم، أمس الاحد 13-5-2018 في فعاليات رحلة القدس والأقصى السنوية، برفقة لفيف من المعلمات والمعلمين.

واشتمل برنامج الرحلة على تأدية صلاة الظهر والعصر في المسجد القبلي المبارك، واستراحة، بالإضافة الى الاستماع لمحاضرة قدمها بالمصلى المرواني الشيخ حسام أبو ليل، والمشاركة في محاضرة ومسابقة في المعلومات الثقافية العامة التي أشرف عليها الأستاذ د. مروان أبو غزالة.

كما تخللت الزيارة جولة ميدانية إرشادية في أروقة ورحاب المسجد الأقصى المبارك، قام عليها المرشد المقدسي ايهاب الجلاد، متناولًا أبرز الفترات الزمانية والسياسية التي مرّت عليه حتى أيامنا هذه، ومشيرًا الى أهم المعالم الدينية والتاريخية والجغرافية في مسجد قبة الصخرة والمسجد القبلي والمصلى المرواني، والجنبات الواسعة المحيطة بها من مصاطب إيمانية ومدارس علم وغيرها على مدار آلاف السنوات.

وقد أعربت الطالبات عن امتنانهن الكبير وارتياحهن الواسع من هذه الزيارة، مشيدات بما اكستبنه من معلومات دينية وتاريخية قيّمة، وما خلفته الزيارة من غرس روح الانتماء العميق لولى القبلتين وثالث الحرمين. وبدوره عبّر مدير المدرسة الثانوية الشاملة في أم الفحم عن بالغ تقديره وجزيل شكره لكافة الطالبات اللواتي شاركن في هذه الزيارة الهامة. وخصّ بالذكر المعلمات والمعلمين الذين رافقوهن، وكذلك مندوبة لجنة أولياء أمور الطلاب بالمدرسة الناشطة والشاعرة تهاني طميش، التي كان لها دور فعّال في إنجاح الزيارة، علاوة على لفيف من الأمهات اللواتي اصطحبن بناتهن.

كما أثنى المربي أحمد رشيد على المحاضر الشيخ حسام أبو ليل والمرشد إيهاب الجلاد والأستاذ د. مروان ابو غزالة على ما قدموه من اسهامات بارزة في إنجاح فقرات الزيارة، مبديًا إشادته الخاصة بالمربي محمد محمود نمر محاميد والمربية سعاد قواسمي على الجهود الجبّارة التي قاما بها في التنظيم والإعداد والتنفيذ لهذه الزيارة وتنفيذها على أفضل وجه.

 

مقالات متعلقة