الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 12:01

ليفانتي يذيق برشلونة طعم الخسارة للمرة الأولى في الدوري الإسباني

كل العرب
نُشر: 13/05/18 23:41,  حُتلن: 09:35

تجمد رصيد برشلونة عند النقطة 90 في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، بينما رفع ليفانتي رصيده إلى النقطة 46 في المركز الخامس عشر

 تلقى برشلونة أول خسارة له في مسابقة الدوري الإسباني خلال الموسم الحالي، وذلك بعد أن انهزم ضد ليفانتي في اللقاء الذي احتضنه ملعب سيوتات دي فالنسيا، برسم فعاليات الجولة 37 من بطولة الليجا الإسبانية، مع العلم أن الفريق الكتالوني حسم اللقب بشكل رسمي منذ ثلاث جولات.

 


وشهدت المباراة غياب ليونيل ميسي، نجم الفريق الكتالوني، حيث قرر إرنستو فالفيردي منحه قسطاً من الراحة، جراء التعب الذي داهمه في الفترة السابقة، لا سيما وأن البرغوث الأرجنتيني حسم جائزة الحذاء الذهبي لصالحه.وبدأت المباراة بقوة، حيث تلقى برشلونة الهدف الأول في الدقيقة التاسعة من توقيع إيمانويل بواتينج، بعد أن استلم لويس خوسي موراليس الكرة على حافة منطقة الجزاء، حيث تجاوز ياري مينا بسهولة ودخل إلى منطقة الست ياردات ليرسل عرضية أرضية قصيرة لزميله الغاني الذي أسكن الكرة في شباك مارك أندريه تير شتيجن.

واستطاع نفس اللاعب تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 30 من عمر اللقاء، وذلك بعد انفرد اللاعب الغاني بالحارس تير شتيجن، ليراوغه بسهولة ويسكن الكرة في الشباك، رغم محالات ياري مينا لإبعاد الكرة قبل أن تلج المرمى.

وقلص فيليب كوتينيو النتيجة لصالح برشلونة، بعد أن توغل جيرارد بيكيه في دفاعات ليفانتي، قبل أن يمرر الكرة للويس سواريز الذي أهداها للساحر البرازيلي على حافة منقطة الجزاء، ليروضها هذا الأخير ويسددها قوية في شباك الحارس أوير، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف وحيد.الشوط الثاني شهد الكثير من المتعة، حيث سجل إينيس بردهي الهدف الثالث لصالح ليفانتي في الدقيقة 46، قبل أن يضيف إيمانويل بواتينج الهدف الرابع في الدقيقة 49، وبعدها بسبع دقائق عاد إينيس بردهي ليسجل الهدف الخامس لأصحاب الأرض.. وسط حيرة وذهول لاعبي الفريق الكتالوني.

وفي الدقيقة 59 سجل فيليب كوتينيو الهدف الثاني للفريق الكتالوني، بعد أن سدد عثمان ديمبيلي كرة قوية ارتطمت بأحد مدافعي أصحاب الأرض لتسقط أمام اللاعب البرازيلي الذي أسكنها الشباك بسهولة، قبل أن يعود نفس اللاعب ليسجل الهدف الثالث للبلاوجرانا في الدقيقة 64.

وتحصل برشلونة على ركلة جزاء في الدقيقة 71 بعد تدخل إيمانويل بواتينج على سيرجيو بوسكيتس، ليتولى لويس سواريز مهمة تسجيل الهدف الرابع لصالح بطل الدوري الإسباني، وقد حاول هذا الأخير تحاشي الخسارة إلا أن المباراة انتهت بانتصار ليفانتي بخمسة أهداف مقابل أربعة.وبهذه النتيجة، تجمد رصيد برشلونة عند النقطة 90 في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، بينما رفع ليفانتي رصيده إلى النقطة 46 في المركز الخامس عشر.

مقالات متعلقة

Got