الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 09:01

حواء.. ناقشي هذه النقاط مع الشريك قبل الارتباط

كل العرب
نُشر: 13/05/18 13:44,  حُتلن: 14:43

تعرّفي معنا على أهم النقاط التي يجب عليك مناقشتها مع شريكك المنتظر قبل البدء في إجراءات الزواج

عزيزتي حواء، قبل القيام بأي خطوة جدية نحو الارتباط الرسميّ والزواج عليك التأكد من مدى التوافق بينك وبين شريكك. تعرّفي معنا على أهم النقاط التي يجب عليك مناقشتها مع شريكك المنتظر قبل البدء في إجراءات الزواج.. تابعي ما يلي:


صورة توضيحية

- الطريقة التي يحب كل منكما التعبير عن حبه للآخر فيها، ورؤيته للمتطلبات العاطفية لشريكه. 

- معرفة الهوايات والمساحات الخاصة التي يجب على شريكك احترامها والعكس، تُعد أيضًا غاية في الأهمية.

- يجب عليكما النقاش حول المستقبل، وتطلعاتكما نحوه، رؤيتكما للعرس والمنزل والأولاد، ومتسقبلكما المهني، وغيرها من الأمور. 

- يجب عليك أولاً التعرف على طباع شريكك وخصوصاً تلك التي تظهر في أوقات الخلاف والنزاعات، مثل العصبية أو الهدوء، والعقلانية أو العاطفة، وغيرها.

 - العادات والتقاليد ومقدار التدين تعتبر من أهم الأشياء التي قد تسبب انهيار العلاقة إذا ما كانت مختلفة. فلابد من التأكد من توافقها قبل الانتقال للمرحلة التالية. 

- يجب عليكم أن تضعوا "سيناريو" لحياتكم بعد الإنجاب. فتحديد عدد الأولاد، وكيفية تربيتهم، ونوع التعليم الذي سيحصلون عليه، تُعد من النقاط الفاصلة في أي علاقة.

- الصراحة التامة هي ما يميز أي علاقة. فلا داع للتَجمُل. الصراحة أثناء تعديد عيوبك ومزاياك تجعل المجال مفتوح أمام شريكك وتوضح الصورة، فتجعله مسؤولًا عن خياره بالموافقة واستكمال العلاقة، أو اعتذاره عنها.

- للمال أهمية كبرى، وهو عنصر مهم لاستمرار المنزل بعد الزواج، لذا يجب عليك التعرف على دخل شريكك، وعادات شريكك المالية، واستعداده للاشتراك معك في الأعباء المادية للمنزل، وغيرها من أشياء تتعلق بالمادة. 

مقالات متعلقة