الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 13:01

طلاب التخصصات العلمية في غرناطة الثانوية كفركنا يزورون معهد وايزمن للعلوم

كل العرب
نُشر: 13/05/18 12:04,  حُتلن: 20:18


خلال الزيارة

تجول الطلاب في عدة مرافق في المعهد، حتى وصولهم الى حديقة العلوم على اسم كلور، فانطلقوا لتجربة مثيرة بعلم الفيزياء من خلال محطات منوّعة

قام طلاب التخصصات العلمية في مدرسة غرناطة الثانوية ببلدة كفركنا، مؤخرًا، بزيارة إلى معهد وايزمن للعلوم في مدينة رحوفوت. حيث تجوّل الطلاب في مرافق وأقسام المعهد وعاشوا تجربة علمية مميزة.

وأفادتنا ثانوية غرناطة من خلال بيان لها حول الزيارة أنّه:"تتمة للبرامج والنشاطات العلمية في مدرسة ثانوية غرناطة لهذا العام، نظمت مركزة العلوم المربية جمانة عدوي هذا الأسبوع زيارة لطلاب التخصصات العلمية الى معهد وايزمن للعلوم في رحوفوت، والذي يعتبر من المعاهد العالمية للدراسات العليا والأبحاث، والذي يقتصر التعليم فيه على تعليم العلوم الطبيعية فقط، ويوفر درجات الماجستير والدكتوراه في الرياضيات، الفيزياء، الأحياء، الكيمياء، الكيمياء الحيوية، علوم الحاسوب، فضلًا عن المزيد من التخصصات والبرامج الأخرى".



وتابع البيان:"قد تجول الطلاب في عدة مرافق في المعهد، حتى وصولهم الى حديقة العلوم على اسم كلور، فانطلقوا لتجربة مثيرة بعلم الفيزياء من خلال محطات فيها مجسمات، فعاليات وتجارب تلقي الضوء على دراسة المادة والطاقة من خصائص وقوانين، مثل الطاقة الشمسية، الطاقة المائية، تحولات الطاقة، انتقال الطاقة، الإحتكاك، حفظ العزوم، وتفسير لبعض الظواهر الطبيعية مثل الأمواج، تكوّن الأعاصير والعوامات وغيرها. من ثم انتقل الطلاب لفعالية أخرى جديدة حيث عاشوا فيها روح التنافس بينهم مع الكثير من التفكر والإبداع من أجل ايجاد أفضل الحلول للمحافظة على جسم معين بعد إسقاطه من ارتفاع دون انفجاره".

وأضاف البيان:"جدير بالذكر أن المدرسة أشركت طلاب تواسع بالزيارة من أجل توسيع آفاقهم وكشفهم على بعض الاهتمامات العلمية ومساعدتهم بتحديد ميولهم لاختيار من التخصص بالسنة القادمة، وقد رافق الطلاب ايضا أستاذ تخصص الفيزياء المربي حنا قرواني ومعلمة العلوم المربية رشا دريني، وعبر الطلاب المشاركين عن متعتهم بالزيارة وبطريقة التعلم في الهواء الطلق من خلال فعاليات وتجارب"، إلى هنا بيان المدرسة.

مقالات متعلقة