الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 11:02

غزة: غارات اسرائيلية على ارض زراعية قرب الحدود - الجيش: فجّرنا نفقًا هجوميًا

كل العرب
نُشر: 12/05/18 19:57,  حُتلن: 07:46

شنت طائرات حربية اسرائيلية، مساء اليوم السبت، غارات على ارض زراعية مجاورة للحدود شمال بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.وقالت مصادر فلسطينية ان القصف استهدف في البداية مولدا كهربائيا داخل ذات الارض الزراعية من خلال طائرات الاستطلاع، وذلك قبل أن يتم قصف الارض من قبل طائرات حربية.

الجيش إحباط نفق هجومي في منطقة معبر إيرز
عمم افيخاي ادرعي المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي بيانًا جاء فيه:"قام الجيش مساء اليوم بإحباط نفق هجومي أخر تابع لمنظمة حماس في منطقة معبر إيرز. لقد تم احباط مسار النفق من خلال غارة جوية لمقاتلات حربية". واضاف:"لقد تم اكتشاف النفق في مراحل الحفر في المنطقة العازلة على بعد أمتار قليلة عن الأراضي الاسرائيلية. لقد تم تخصيص النفق بهدف الوصول الى الاراضي الاسرائيلية بالقرب من بلدة إسرائيلية ومعبر إيرز الذي يستخدم كمعبر لأغراض إنسانية. اكتشاف النفق وإحباطه يأتي في إطار الجهود المتواصلة لاحباط تهديد أنفاق المنظمات الإرهابية في قطاع غزة وعلى رأسها منظمة حماس - هذا النشاط الذي تم تكثيفه في العام الاخير يشمل جهود ميدانية واستخبارية وتكنولوجية بالاضافة الى تكنولوجيات متقدمة تتطور بشكل متواصل وتسمح باكتشاف النفق قبل اجتيازه السياج. تأتي هذه الجهود الى جانب مواصلة بناء العائق الأمني".
وتابع افيخاي ادرعي:"النفق الذي أحبط هذا المساء يقع بالقرب من معبر إيرز الذي يستخدم لتنقل الأشخاص لأغراض إنسانية ويُضاف الى النفق الذي تم حفره تحت معبر كرم شالوم وتم إحباطه في شهر كانون الاول الماضي.يثبت حفر الانفاق تعامل منظمة حماس السخيف مع سكان قطاع غزة. تواصل منظمة حماس استثمار موارد طائلة في بناء أنفاق وتمس بالجهود الانسانية التي تحرص دولة اسرائيل ودوّل أخرى على تنفيذها من أجل سكان غزة بهدف رفاهيتهم. تعمل منظمة حماس في الأسابيع الاخيرة بهدف تحويل منطقة السياج الامني والمنطقة العازلة الأمنية الى ساحة قتال وارهاب". وتابع:"أعمال الشغب العنيفة تبقى غطاء لمحاولات ارهابية فوق وتحت الارض وياتي احباط النفق قبل قليل كدليل على ذلك. جيش الدفاع لن يسمح ان تتواصل هذه الحالة وسيتحرك بشكل دقيق لمنعها. جيش الدفاع يكرر تحذيره من الوصول الى منطقة السياج الامني خلال الأحداث العنيفة التي تنوي حماس تنظيمها ايّام ١٤-١٥ من أيار ولن يسمح بالمساس بأمن مواطني إسرائيل وسيادتها وسيواصل التحرك بتصميم ضد الارهاب فوق وتحت الارض".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
233944.01
BTC
0.52
CNY