الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

مدرسة الرازي الشاملة اكسال تستقبل طلاب الصفوف السادسة

كل العرب
نُشر: 10/05/18 19:52,  حُتلن: 23:21

 تم توزيع طلاب الصفوف السادسة على الغرف التعليمية وشاهدوا فيلما عن الفعاليات المدرسية

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه:" الانتقال من المرحلة الابتدائية الى الاعدادية خطوة صعبة على الطالب فهو يترك اطارا عرفه وتعود عليه لينتقل الى مكان جديد غريب عنه لا يعرف قوانينه ولا معلميه ولكي نسهل على ابنائنا هذا الامر نحن في مدرسة الرازي نعي جيدا هذه الضرورة. لذا نرافق الطالب ونأخذ بيده ونساعده على تخطي هذه المرحلة وعلى التأقلم للمرحلة الجديدة والتغلب على مشاعر القلق والخوف والتوتر ".




وانطلاقا من هذا الوعي لهذه الصعوبة دأبت مدرسة الرازي على اتخاذ عدة خطوات تحضيرية للتغلب على هذا التوتر منها زيارة مجموعة طلاب من الصفوف السابعة من مدرسة الاعدادية الى الصفوف السادسة في المدارس الابتدائية وهم خير سفراء لها واصدق حالا ولسانا لانهم عاشوا التجربة قبل شهور ومخاوفهم التي شعروا بها تلاشت خلال ايام او اسابيع . هذه الفعالية التي ينفذها طلاب الاعدادية في المدرسة الابتدائية هي الخطوة الاولى التي مرووا خلالها فعاليات متنوعة وقدموا فيها هدية رمزية عبارة عن مسطرة وادوات قرطاسية مدون عليها الرؤية المدرسية لمدرسة الرازي .
الخطوة الثانية والتي تهدف الى التعرف على المعلمين والطلاب والمكان كانت اليوم حيث استقبل مدير المدرسة الاستاذ فهمي دراوشة طلاب الصفوف السادسة من مدرسة الابتدائية "ج" وصف السادس "ا" من المدرسة الابتدائية "ب" ورحب بالطلاب ومعلميهم وشرح عن المبنى المدرسي وبعض المعلومات الخاصة بالمدرسة .
تم توزيع طلاب الصفوف السادسة على الغرف التعليمية وشاهدوا فيلما عن الفعاليات المدرسية وبعدها قاموا بفعاليات مشتركة هدفت الى كسر حاجز الخوف والتوتر عند الطلاب تنوعت بين فعاليات تعارف وفعاليات تعبير عن المشاعر بواسطة بطاقات وتجارب علمية والعاب اجتماعية ثم تناولوا معا وجبة افطار مشتركة بعدها توجهوا الى القاعة الرياضية الكبرى لحضور مسرحية كوميدية هادفة بعنوان مدير عام.
وقد أعرب الطلاب عن سعادتهم وحماسهم .
وفي نهاية الحفل شكر الاستاذ فهيم محمد دراوشة مدير وملعمي وطلاب مدرسة الرازي واثنى على حسن الاستقبال وجودة الفعاليات باسمه وباسم مربي الصفوف والطلاب وتمنى لهم المزيد من العطاء والعمل . وقد اشرفت على هذه الفعاليات المستشارة التربوية نعيمة دراوشة بالتعاون مع مركزة الفعاليات الاجتماعية المعلمة امل ياسين ومركز طبقة السوابع الاستاذ قاسم دراوشة .المرحلة الثالثة ستنفذ باذن الله تعالى في نهاية العطلة الصيفية في تاريخ 29-8-2018. يكون يوم مفتوح يتعرف من خلاله الطلاب الجدد على مربيهم وعلى غرفهم التعليمية وفقنا الله واياكم لما فيه مصلحة لابنائنا وبلدنا والله من وراء القصد. 

مقالات متعلقة