الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 12:02

الشرطة تعلن عن جهوزيتها لحفل نقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية إلى القدس

كل العرب
نُشر: 10/05/18 19:24,  حُتلن: 19:25

 قال وسيم بدر المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية ان الشرطة أتمت كافة الاستعدادات لمواكبة حفل نقل السفارة بالتوازي مع جهوزيتها الكاملة لعشرات النشاطات والاحتفالات التي ستشهدها القدس خلال الشهر الجاري، مع التركيز بشكل كبير على فعاليات يوم القدس، التي ستقام على مقربة من نقل السفارة". وقال وسيم بدر:"انه سيتم نشر الآلاف من أفراد الشرطة، قوات حرس الحدود ومتطوعين ابتداءً من ساعات الصباح الأولى من أجل الحفاظ على الأمن، السلامة العامة وتوجيه الحركة المرورية خلال مراسم الاحتفال والتأكد من اتمامه على أكمل وجه".

واضافت الشرطة في بيانٍ لها:"استعدادات الشرطة في تأمين مراسم افتتاح السفارة الأمريكية في أورشليم القدس لهو عملية مركبة في غاية الأهمية ومنسقة مع هيئات أمنية أخرى، تتولى الشرطة قيادتها عبر إدارة لواء أورشليم القدس، جهوزية الشرطة ستعزز في عدد من النقاط بمختلف أنحاء مدينة أورشليم القدس عامة، وفي محيط السفارة خاصة ولاسيما في الطرق المؤدية لها. بالإضافة إلى نشر قواتها في الميدان، تقيم شرطة إسرائيل مركز تحكم موسع من أجل ضمان قيادة وإحكام فعال خلال مراحل الحملة في كافة أنحاء أورشليم القدس هدفه تأمين استجابة سريعة، محددة ومهنية في التعامل مع أي حدث محتمل".

وتابع:"حفل نقل السفارة لهو حدث وطني ودولي في غاية الأهمية... خصصت له الشرطة جهوزية عالية اتمتها بعد عمل متواصل على الأشهر الأخيرة. في إطار هذه الجهوزية تم تنفيذ نشاطات علنية وسرية لمحاكاة كل محاولة تهدف إلى العبث بالنظام و/أو المس بحسن سير مراسم الاحتفال.  ستعمل شرطة إسرائيل بحزم ضد كل من يحاول العبث بالنظام العام أو المس بحسن سير الاحتفال.

وحول التعديلات في حركة السير قالت الشرطة:"ابتداء من يوم الإثنين في ساعات الصباح الأولى، سيتم إغلاق الشوارع المحيطة بالسفارة - ديڤيد پلوسر، كفار عتسيون، البحر الميت، موشيه آرييه كورتس، كلونزر وزيچفريد موزس. الإغلاق لن يطال سكان المنطقة الذي سيسمح لهم باستخدام الشوارع المذكورة أعلاه. كما من المتوقع أن يكون هناك بعض التشويشات المرورية والإغلاقات المؤقتة القصيرة والمحددة في الطرق المرورية المؤدية من إستاد تيدي تجاه السفارة لتأمين مرور مواكب المدعويبن".
 
واضاف:" يهمنا أن نلفت انتباه وسائل الاعلام والجمهور عامة، بأنه يمنع بتاتا استخدام الطائرات الصغيرة الالكترونية (المحلقات الإلكترونية) في المجال الجوي لمنطقة السفارة ومحيطها. هذا وتناشد الشرطة الجمهور بعدم الوصول إلى منطقة السفارة قبل وخلال مراسم الافتتاح بسبب الاغلاقات وازدحام السير المتوقع في المنطقة.  التعديلات التي ستطال حركة المرور المتوقعة سيتم الإعلان عنها من حين الى أخر بواسطة وسائل الإعلام المختلفة. كما من الأفضل اعتماد تطبيق وييز للاطلاع على التحديثات بموضوع الاغلاقات وازدحام السير. كما نطلب من الجمهور الاطلاع على التعديلات المتوقعة على الحركة المرورية من خلال الاتصال بالمركز الوطني للمعلومات التابع للشرطة 110. رطة اسرائيل تأخذ على عاتقها مسؤولية العمل المستمر من أجل تأمين حسن سير الحدث على كافة المستويات من حيث القيادة، إحكام السيطرة، تعزيز الامن والحفاظ على النظام العام وتنظيم الحركة المرورية وتسعى إلى تقليص المس بطبيعة الحياة اليومية قدر الامكان".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.02
EUR
4.70
GBP
245611.35
BTC
0.52
CNY