الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 12:02

حيفا: طالبان من الكليّة الأرثوذكسيّة في مسابقة الروبوتيكا العالميّة

كل العرب
نُشر: 09/05/18 21:56,  حُتلن: 00:36

 فازت مجموعة كريس وندي خلال شهر آذار الفائت بالمرتبة الأولى في المسابقة القطريّة للروبوتيكا في البلاد

شارك طالبا الكليّة الأرثوذكسيّة كريس شقّور وندي نجّار في الفترة الواقعة بين 18-21/4/2018 بالمسابقة العالميّة للروبوتيكا التي أقامتها مؤسّسة "فيرست" العالميّة في يوسطن في الولايات المتحدة. شاركت في المسابقة المئات من المجموعات من الدول المختلفة، وأتت مشاركة كريس وندي ضمن مجموعة مكوّنة من 12 عضوًا تكوّنت في المركز التكنولوجي في حيفا.



فازت مجموعة كريس وندي خلال شهر آذار الفائت بالمرتبة الأولى في المسابقة القطريّة للروبوتيكا في البلاد، ممّا أهّلها للمشاركة في المسابقة العالميّة. شملت المسابقة في يوسطن تنافسًا استراتيجيًّا بين عدّة مجموعات في لعبة "باور أب"، حيث صمّمت كل مجموعة روبوتًا يقوم بمهام مختلفة خلال اللعبة. عمل كريس على تصميم البرنامج وسياقة الروبوت، بينما قام ندي بهندسة الكهرباء والإلكترونيكا وشارك كلاعب في الملعب. من المفروض أن يشارك كريس وندي في المسابقة التي ستجري العام القادم ضمن مهام أخرى متقدّمة.
أعرب ندي نجّار عن سعادته بالمشاركة في المسابقة مؤكّدًا على الفائدة العائدة على المشاركين كتعلّم العمل ضمن مجموعات والمساعدة باختيار مجالات الاهتمام للدراسة المستقبليّة. ينصح ندي كلّ من يرغب بتطوير مهاراته في بناء الروبوتات بالمشاركة بالمسابقات المختلفة التي تقام بشكل دوريّ ومكثّف في البلاد وخارجها.
أمّا كريس شقّور فأكّد على إثراء المسابقة للمشاركين من الناحية القياديّة وأيضا التعليميّة خاصة بمجالات الإلكترونيكا، والبرمجة، والميكانيكيّات، والتّسويق والهندسة.  

مقالات متعلقة