الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 14:02

نتنياهو يشارك في حفل الانتصار على النازية في موسكو

كل العرب
نُشر: 09/05/18 13:41,  حُتلن: 15:03

 
 خلال العرض العسكري في موسكو- تصوير: مكتب الصحافة الحكومي

 جاء في البيان:

حضر الزعيمان حفل استقبال أقيم في الكرملين إحياء ليوم النصر على ألمانيا النازية بمشاركة العشرات من الجنود القدامى

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للاعلام العربي، جاء فيه: "حضر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، صباح اليوم الثلاثاء، بصحبة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الصربي أليكساندر فوتشيتش العرض العسكري الذي أقيم في الساحة الحمراء في موسكو، لإحياء مرور 73 عامًا على الانتصار على ألمانيا النازية".

تابع البيان: "هذا ووجّه الرئيس بوتين دعوة إلى رئيس الوزراء نتنياهو ليحضر معه العرض وليشارك معه في فعاليات يوم النصر. وبعد ختام العرض العسكري شارك الزعيمان في مراسم وضع إكليل من الزهور تكريمًا للجندي المجهول في النصب التذكاري الذي يحيي ذكرى جنود الجيش الأحمر الذين قتلوا في الحرب العالمية الثانية ولا يُعرف المكان الذي تم دفنهم فيه. وتم ذلك بحضور حرس شرف كما تم عزف نشيدي البلدين. كما وحضر الزعيمان حفل استقبال أقيم في الكرملين إحياء ليوم النصر على ألمانيا النازية بمشاركة العشرات من الجنود القدامى".

وجاء في بيان لاحق لأوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو لوسائل الاعلام العربية، جاء فيه: "يجتمع الآن رئيس الوزراء نتنياهو والرئيس بوتين في الكرملين بموسكو. وتحدث رئيس الوزراء في خطاب له، قائلًا: شكرًا يا فخامة الرئيس. من الصعب عليّ أن أصف مدى انطباعي العميق عن هذه المراسم المؤثرة التي تحيي ذكرى الانتصار على النازيين. نحن في إسرائيل لا ننسى ولو للحظة التضحيات الهائلة التي قدمها الشعب الروسي وتضحيات الجيش الأحمر من أجل الانتصار على المسخ النازي. جلس بيني وبينكم أحد من الجنود القدامى الذين حرروا معسكر الإبادة النازي أوشفيتس. نحن لن ننسى أبدا مغزى تضحياتكم والتضحيات التي قدمها هؤلاء الجنود ونصف المليون من الجنود اليهود الذين حاربوا في صفوف الجيش الأحمر بهدف ضمان مصير روسيا والبشرية وشعبنا اليهودي. ولكننا أيضًا لا ننسى أبدًا العبرة الكبيرة التي استخلصناها من المحرقة ومفادها ضرورة التصدي لأيديولوجيا قاتلة في الوقت المناسب. ولكن بعد مرور 73 عامًا على المحرقة هناك دولة في الشرق الأوسط ، وهي إيران التي تدعو إلى إبادة ستة ملايين من اليهود".

وتابع البيان: "الفرق بين تلك الفترة والفترة الراهنة هو بأن اليوم لدينا دولة وأثمن كثيرًا، وهذه الفرصة التي أتيحت لي للتحدث معكم حول المشاكل التي تسود في المنطقة والمحاولات، التي يتم القيام بها لحل الأزمات ولرفع التهديدات عن المنطقة بشكل يتحلى بالحكمة والمسؤولية".

واختتم البيان: " أنهي كلامي وأقول لكم إنني تأثرت كثيرًا من دعوتكم لي بحضور هذا العرض العسكري كرئيس الوزراء الإسرائيلي وكزعيم الدولة اليهودية ومن قيامكم اليوم بتذكير ارتكاب المحرقة. هذا دليل آخر على عمق العلاقات التي تسود بين شعبينا وأشكركم على ذلك. ويُذكر أنه في ختام اللقاء الانفرادي بين الزعيمين سيعقد لقاء موسع بينهما بحضور حاشيتيهما". وفقًا للبيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
240976.22
BTC
0.52
CNY