الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 22:01

لجنة حي شنلر في الناصرة: قرار اللجنة اللوائية للاستئناف بشأن توسيع الحي هو انجاز لصالحنا

كل العرب
نُشر: 07/05/18 12:41,  حُتلن: 21:43


الحرش القريب من حي شنلر في الناصرة

جاء في بيان لجنة حي شنلر في الناصرة:

القرار هو انجاز مهم وسنتابع القضية بواسطة ممثلنا المحامي أميل نحاس حتى النهاية، من أجل ابطال المشروع بصيغته الحاليّة أو تحسين مستوى التخطيط للمشروع والاحياء المجاورة للمشروع

اللجنة قررت أنّه:

من مسؤولية اللجنة اللوائية والقائمين على المشروع إقامة فحوصات أولية للمواصلات ومن ثم تقديمها للجنة الاستئناف خلال 30 يومً

عدم البدء بإعطاء تراخيص بناء لـ50% من المشروع الا اذا تمّ توسيع الشارع الالتفافي في شنلر حسب التخطيط بعرض 27 م

عدم إعطاء تراخيص للبناء الا بعد ربط هذا الشارع (شارع رقم 5) بشارع رقم 75 أي شارع الناصرة - حيفا

أعلنت لجنة حي شنلر في الناصرة أنّ اللجنة اللوائية للاستئناف في لجنة التخطيط والبناء أصدرت قرارها بشأن الاستئناف الذي قدّمته اللجنة بما يتعلق بتوسيع الحي. ويذكر أنّ الحديث يدور عن مشروع إقامة وحدات سكنية جديدة في الحرش المحاذي لحي شنلر، والذي يعتبر مشروعا لخنق مدينة الناصرة وسلبها آخر المناطق الخضراء، على حدّ تعبير سكّان الحي.

وأوضحت اللجنة أنّ "القرار يعتبر انجازًا لصالح المواطنين في الحي، حيث تمّ وضع عدد من الشروط والفحوصات امام اللجنة اللوائية والمسؤولين عن المشروع من أجل اتمامه "، مؤكدة أنّ "القضية مستمرة بواسطة المحامي أميل نحاس حتى النهاية، من أجل ابطال المشروع بصيغته الحاليّة أو تحسين مستوى التخطيط للمشروع والاحياء المجاورة للمشروع"، كما ورد من اللجنة.

وجاء في بيان صادر عن  لجنة حي شنلر في الناصرة ما يلي:"صدر اليوم قرار اللجنة اللوائية للاستئناف بشأن الاستئناف الذي قدّمته لجنة حي شنلر بما يتعلق بتوسيع الحي وزيادة حوالي 600 وحدة سكن، ويقضي القرار بما يلي:
- من مسؤولية اللجنة اللوائية والقائمين على المشروع إقامة فحوصات أولية للمواصلات ومن ثم تقديمها للجنة الاستئناف خلال 30 يومًا، على أن تقوم لجنة الاستئناف بفحصها بواسطة مختص مواصلات من طرفها، الامر الذي سيؤدي بالضرورة إلى إجراء فحص تأثير المشروع على حركة السير بالمنطقة، وهو الفحص الذي لم تقم به اللجنة اللوائية ودائرة أراضي اسرائيل.
- عدم البدء بإعطاء تراخيص بناء لـ50% من المشروع الا اذا تمّ توسيع الشارع الالتفافي في شنلر حسب التخطيط بعرض 27 م.
- عدم إعطاء تراخيص للبناء الا بعد ربط هذا الشارع (شارع رقم 5) بشارع رقم 75 أي شارع الناصرة - حيفا.
- البيوت وأصحاب الاراضي المتضررين من المشروع وبسبب اخفاء المنظر وخفض سعر البيوت باستطاعتهم رفع دعوى قضائية ضد القائمين على المشروع والمطالبة بتعويضات".

وأضافت اللجنة في بيانها:"إنّه قرار ممتاز لم يكن مثله في السابق في الوسط العربي وإنّه انجاز مهم وسنتابع القضية بواسطة ممثلنا المحامي أميل نحاس حتى النهاية، من أجل ابطال المشروع بصيغته الحاليّة أو تحسين مستوى التخطيط للمشروع والاحياء المجاورة للمشروع. فبوركت خطوات لجنة حي شنللر والى الامام لجلب افضل نتيجة ممكنة والى الامام"، بحسب البيان.

واختتم البيان:"لنحافظ على الرئة الخضراء الاخيرة في الناصرة. نعم للبناء والتطوير ولمستقبل افضل للاجيال القادمة، ولكن ليس بخنقنا إنما بتوسيع مسطح المدينة وإضافة احياء حديثة ومتطورة مع كل المرافق الحياتية اللازمة في المسطحات الجديدة"، كما ورد في البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242443.93
BTC
0.52
CNY