الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

المحامية ديانا حسون: مجتمع صحي وسليم هو مجتمع يعطي المرأة حقها في التعليم والعمل والنجاح

سليمان حلبي- مراسل
نُشر: 06/05/18 14:22,  حُتلن: 07:37


المحامية ديانا حلبي حسون 

حسون وصلت الى مركز مهم في شركة الكهرباء وهو بمثابة خطوة اولى لتقلد مناصب جديدة في مشوار ناجح وشيق
المحامية ديانا حلبي حسون من دالية الكرمل:

مهنة المحاماة ليست في مأزق، صحيح أن عدد المحامين في ازدياد مستمر ولكن المحامي الذي يختص في مجال محدد يستطيع العمل والنجاح واعطاء الخدمة اللازمة لزبائنه

كي تكون ناجحًا في مجال عملك عليك أولا أن تكتسب العلم والثقافة اللازمة لهذا العمل وبعد ذلك أن تطوّر ادوات ووسائل لكي تستطيع إعطاء الخدمة الكاملة والصحيحة للزبائن بحسب ظروف قضيته

أنا أطمح وآمل أن استطيع اكمال التعلم لدرجات أعلى وتطوير المكتب لادخال مجالات عمل اضافية من شأنها سد نقص في مجتمعنا ببعض القضايا

برأيي السر في نجاح المرأة يكمن في مدى التشجيع والمساعدة من قبل الأهل، الزوج والمجتمع

بالعمل الشاق استطعت أن ابني مكتبًا كبيرًا وناجحًا كذلك وصلت أن اكون عضو في ادارة شركة الكهرباء والتي هي من اكبر المؤسسات في الدولة، كل ذلك بدون أن انقص من حق العائلة والبيت

نجاح المرأة في عملها من شأنه أن يساعدها في امور بيتها، ومن الطبيعي أن تكون المرأة الناجحة في العمل ناجحة في البيت والمجتمع

مجتمع صحي وسليم وناجح هو مجتمع يعطي المرأة حقها في التعليم والعمل ويدعمها في الوصول الى اعلى المراتب تماما كالرجال

المحامية ديانا حلبي حسون من دالية الكرمل والمختصة في قضايا إعلان الإفلاس وملفات دائرة الإجراء والتنفيذ تعتقد أنّ المحامي المختص يستطيع أن ينجح رغم المنافسة الواسعة في هذا المجال، أكدت حسون في حديث خاص لكل العرب أنّ الدعم الذي تقدّمه العائلة يلعب دورًا هامًا بنجاح المرأة في مشوارها. مشيرة إلى أنّها تطمح لمواصلة مشوار الدراسة لتصل الى اعلى الدرجات ولتأخذ مكتبها الى نجاحات كبيرة، إلى جانب تمكّنها من الوصول الى مركز مهم في شركة الكهرباء وهو بمثابة خطوة اولى لتقلد مناصب جديدة في مشوار ناجح وشيق.

مراسل موقع العرب.كوم التقى بالمحامية ديانا حسّون، كنمذوج لامرأة ناجحة، على الصعيدين الشخصي والعملي، وعاد بهذا التقرير! تابعوه معنا...

- هل تعرفينا من انت؟
 ديانا حلبي حسون، محامية متزوجة وأم لطفلين، أنا محامية مختصة في قضايا الدفاع عن المديونين في دائرة الاجراء والتنفيذ وفي قضايا الإفلاس وترتيب دفع ومحو الديون، إضافة إلى أنني عضو في إدارة شركة الكهرباء.

- حدّيثنا عن طبيعة عملك وهل هذه مهنة المحاماة في مأزق كما يُقال؟
كما قلت مكتبنا مختص في الدفاع عن المديونين ومساعدتهم في التخلص من الديون ومن اجراءات الحجوزات والتقييد على رخصة السياقة والمنع من السفر خارج البلاد وما الى ذلك من امور قد تنقذ المديونين اقتصاديا.
وحول الشق الثاني من السؤال، اعتبر أنّ المهنة ليست في مأزق، صحيح أن عدد المحامين في ازدياد مستمر ولكن المحامي الذي يختص في مجال محدد يستطيع العمل والنجاح واعطاء الخدمة اللازمة لزبائنه.

- المحامي الناجح.. هل هي موهبة وابداع ذاتي أم أنّه علم نتعلمه ونكتسبه؟
في السؤال تكمن الاجابة، كي تكون ناجحًا في مجال عملك عليك أولا أن تكتسب العلم والثقافة اللازمة لهذا العمل وبعد ذلك أن تطوّر ادوات ووسائل لكي تستطيع إعطاء الخدمة الكاملة والصحيحة للزبائن بحسب ظروف قضيته.
موضوع المحاماة بحاجة دائمة للتفكير في حلول وامكانيات من شأنها مساعدة الزبون.

- بعد سنوات من العمل والنجاح هل هنالك تطلعات مستقبلية تحلمين بها؟
بالطبع لا نجاح بدون طموح، وأنا أطمح وآمل أن استطيع اكمال التعلم لدرجات أعلى وتطوير المكتب لادخال مجالات عمل اضافية من شأنها سد نقص في مجتمعنا ببعض القضايا.

- لماذا يمكن اعتبارك امرأة ناجحة ورائدة في مجتمعك؟
برأيي السر في نجاح المرأة يكمن في مدى التشجيع والمساعدة من قبل الأهل، الزوج والمجتمع.
ليس سهلا على المرأة المتزوجة أن تنجح في التوفيق بين عملها وبين أمور البيت ولكن بالمثابرة والعمل تستطيع النجاح. بالعمل الشاق استطعت أن ابني مكتبًا كبيرًا وناجحًا كذلك وصلت أن اكون عضو في ادارة شركة الكهرباء والتي هي من اكبر المؤسسات في الدولة، كل ذلك بدون أن انقص من حق العائلة والبيت.

- كيف توفّقين بين اعمالك وبين العائلة وهل انت راضية عمّا تقدّميه في هذه النقطة بالتحديد؟
يجب إعطاء العمل حقه وكذلك عدم اهمال امور العائلة، التقسيم والتوزيع السليم للوقت يساعدنا في ذلك. وطبعا للعائلة وللزوج دور مهم في اعطاء المرأة المتزوجة الدعم والمساعدة لأنّه بلا هذا الدعم والمساعدة من الصعب ان تنجح المرأة المتزوجة في عملها.
نجاح المرأة في عملها من شأنه أن يساعدها في امور بيتها، ومن الطبيعي أن تكون المرأة الناجحة في العمل ناجحة في البيت ايضًا. والنجاح في العمل مهم ولا يقل اهمية عن النجاح في بناء اسرة متينة وناجحة.

- هل أنت راضية عن انخراط المرأة ونجاحها في المجتمع أم تعتبرين أنها ما زالت ضعيفة ومكانتها محدودة؟
ما زال امامنا الكثير لعمله لكي تصل المرأة للمراكز والدرجات التي تستحقها. كل يوم هناك جديد في هذا الشأ. فالمرأة موجودة بأماكن عمل مهمة وفي وظائف راقية ومرموقة، هنالك مديرات أقسام، مديرات مدارس، قاضيات، طبيبات، ومحاميات ناجحات والامثلة كثيرة.
مجتمع صحي وسليم وناجح هو مجتمع يعطي المرأة حقها في التعليم والعمل ويدعمها في الوصول الى اعلى المراتب تماما كالرجال.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245934.76
BTC
0.53
CNY