الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 08:02

أم الفحم: دعوة للمشاركة بمسيرة السيارات غدًا

كل العرب
نُشر: 05/05/18 10:55,  حُتلن: 17:51

بلدية ام الفحم واللجنة الشعبية ورابطة أئمة المساجد واللجنة المحلية لأولياء الأمور:

لنشارك معاً في مسيرة السيارات يوم الاحد كخطوة أخرى نحو الاحتجاج لما يحصل في بلدنا ام الفحم خاصة، وما يحصل في مجتمعنا العربي عامة من أعمال عنف وجريمة منظمة

النائب يوسف جبارين:

نجاح مسيرة السيارات سيضع قضية العنف بمركز الاحداث غدًا

ادعو اهالينا الى المشاركة الواسعة غدا ليكون صوتنا مجلجلًا في الشوارع وامام مكاتب الحكومة

ناشد الفاعلين والناشطين ومختلف الفاعلين في الساحة الفحماوية اهالي ام الفحم والمنطقة بالمشاركة الواسعة في مسيرة السيارات التي تنطلق صباح الغد الأحد متجهة الى مدينة القدس للتظاهر امام مكتب رئيس الحكومة من اجل تكثيف الجهود لِلَجْم ظواهر العنف والاجرام في ام الفحم والوسط العربي.

النائب د. يوسف جبارين، عضو لجنة التربية البرلمانية، الذي يتابع باستمرار قضايا العنف في مجتمعنا قال في حديث لموقع العرب: "مسيرة السيارات الاحتجاجية هي خطوة أخرى ضمن سلسلة نشاطات الاحتجاج التي نبادر اليها ضد تقاعس السلطات الرسمية وضد تخاذلها ازاء تفاقم ظاهرة العنف الدموي في مجتمعنا. نجاح المسيرة وامكانيات تأثيرها على المسؤولين الحكوميين يتعلق بعدد المشاركين فيها، ومن هنا فانا اتوجه الى اهلنا في كل بلداتنا العربية من اجل المشاركة الفعالة بسياراتهم غدًا ثم في التظاهرة امام مكتب رئيس الحكومة. 

وتابع جبارين قائلًا: "اود التأكيد ان نجاح المسيرة غدًا بفضل مشاركة الاهالي الواسعة سيضع قضية العنف في مجتمعنا في مركز الاحداث، مما سيشكّل اداة ضغط جدّية على وزير الامن الداخلي وعلى الشرطة للقيام بواجبها حسب القانون وخاصة جمع السلاح وايقاف مسلسل العنف. كما ان نجاح المسيرة سيساهم في نقل رسالة الاحتجاج الى الراي العام في الشارع اليهودي عامًة".

وعن الرسالة التي يمكن ان تحملها المسيرة ، قال جبارين: "هذه المسيرة الاحتجاجية تستطيع فعلًا التأثير على المسؤولين لاننا نعرف انهم بستطيعون مواجهة العنف اذا ارادوا ذلك، فبالتالي الضغط الجماهيري الذي تشكله النشاطات الاحتجاجية يستطيع ان يجبرهم على التحرك والقيام ولو بجزء من مسؤولياتهم. واقع العنف وفوضى السلاح في بلداتنا اصبح يهدد حياتنا اليومية وعلينا اتخاذ كل الخطوات الاحتجاجية الممكنة، وبهذه المسيرة فنحن ننقل خطواتنا الاحتجاجية الى خارج بلداتنا العربية: الى الشوارع الرئيسية في البلاد والى ساحات الوزارات المسؤولة، وندق في وجوههم ناقوس الخطر، ونحذّر اننا لم نقبل باستمرار فوضى السلاح وغياب الأمن والأمان لدينا". 

وكانت قد اصدرت بلدية ام الفحم وبمشاركة اللجنة الشعبية ورابطة أئمة المساجد ولجنة أولياء أمور الطلاب المحلية بيانا اعلاميا دعت من خلاله اهالي مدينة ام الفحم للمشاركة واسعة في مسيرة السيارات نحو مدينة القدس، الأحد، للتظاهر امام مكتب رئيس الحكومة احتجاجًا على ما تشهده مدينة ام الفحم من اعمال جريمة وعنف، والمجتمع العربي بوجه عام.

وجاء في البيان الذي وصل نسخة منه لموقع العرب:"بعيداً عن السجالات الحاصلة في بلدنا أم الفحم هذه الأيام، والنقاشات والحوارات التي نفرح لها ونقرّها وندعمها، وهي الطريق نحو التطور والتقدم، بعيداً عن كل ذلك، فإن أمامنا الآن هدفاً واضحاً وخطوةً كبيرةً نحو الضغط على صانعي القرار في هذه البلاد، أن ينظروا الينا ويستمعوا لطلباتنا، وهي الخطوة التي انتظرها الجميع وخرجت من بلدنا ام الفحم، كما خرجت أفكار بناءة وعمليّة كثيرة أخرى من بلدنا، ودعمتها وساندتها كافة اللجان والمؤسسات القطرية، وعلى رأسها لجنة المتابعة العليا واللجنة القطرية للرؤساء، إنها مسيرة السيارات نحو مدينة القدس غد الاحد 6.5.2018 صباحاً، وهي الخطوة الاحتجاجية التي دعمتها كافة القوى والحركات والأحزاب والفعاليات الشعبية والاجتماعية في ام الفحم".

وزاد البيان:"يا أهلنا في ام الفحم، هذا هو الوقت لنثبت للجميع، للقاصي والداني، أننا جميعا نقف صفاً واحداً، يداً واحدةً، لمحاربة الجريمة والعنف في بلدنا. فبلدنا يستحق منا التضحية، ولو ليوم واحد، من أجل مستقبل آمن وهادئ لأبنائنا وبناتنا وطلابنا حتى يعيشوا بأمن وأمان وطمأنينة وسكينة، في بلد يطيب العيش فيه.
نعم، لنرفع رأسنا عالياً ونقف أمام مكتب رئيس الحكومة في القدس، نصرخ بأعلى صوتنا أن حياة ابنائنا غالية علينا جميعاً ولن نفرط فيها، ولن نسمح لأحد أن يعبث بأمن وأمان بيوتنا ومدارسنا ومساجدنا.
لنشارك معاً في مسيرة السيارات يوم الاحد كخطوة أخرى نحو الاحتجاج لما يحصل في بلدنا ام الفحم خاصة، وما يحصل في مجتمعنا العربي عامة من أعمال عنف وجريمة منظمة"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241213.44
BTC
0.52
CNY