الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

باقة: نجاح باهر لمؤتمر متلازمة فرط الحركة ونقص الإنتباه في أكاديمية القاسمي

كل العرب
نُشر: 04/05/18 19:33,  حُتلن: 07:38


وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب البيان التالي:"لأول مره في الوسط العربي يشارك اكثر من 100 مشارك في المؤتمر الاول لظاهرة ال ADHD في المجتمع العربي ولدى الاطفال العرب في البلاد، نظمته مؤسسة نويروتيك ومركز بلسم في كفر قرع وعيادة سكينة في باقة الغربية واطباء ونفسيين عرب.


ادار وتعرف المؤتمر د. زياد محاميد الذي رحب بالحضور وشرح اهمية التوعية العلمية بتشخيص وعلاج الظاهرة مشيرا لنسبتها العالية في المجتمع العربي التي تصل ل 9% ولصعوبة التشخيص النهائي وضرورة استعمال تكنولوجيات جديده منها فحص ال موكسو MOXO العصري داعيا الجميع للاهتمام بالظاهره والطفل واهله ومدرسته.



ثم قدم السيد عصمت وتد كلمة تحية باسم كلية القاسمي المؤسسة المضيفة مشيرا لأهمية العمل الجماعي في الارتقاء المجتمعي والعلمي لمجتمعنا العربي. وقدم السيد وليد مجادلة رئيس قسم المعارف في بلدية باقة الغربية كلمة هامة وموسعه اشار فيها لأهمية المؤتمر وتطرق لمشاكل التربية والقوانين الجديدة للاهتمام بالأطفال ذوي الحاجات الخاصة عامة واطفال التعليم الخاص متوقفا على تحديات المرحلة في مواجهه تقليصات الميزانيات.

ثم قدم د رفيق مصالحة الأخصائي بطب الاعصاب ومدير مركز بلسم للتشخيص العصبي وعلاج ال ADHD محاضرة طبية موسعة حول المرض واسبابه وعلاجاته العصرية مؤكدا امكانيه مساعدة الاطفال والاهل مؤكدا النجاح والفائدة من العلاجات العصرية ،لاقت استحسان المشاركين لعمقها وشموليتها. ثم قدم الاختصاصي النفسي الكلينيكي ومدير عيادة سكينة لعلاج فرط الحركة ونقص الانتباه محاضره شاملة بعنوان الجوانب النفسية والاجتماعية للظاهرة من منطلق وفهم بيو-نفسي-اجتماعي للطفل. كما تطرق للتشخيص التفريقي للظاهرة وصعوبات التشخيص وعرض الطاقم متعد التخصصات الذي يقدم خدماته المتخصصة في عيادة سكينة في مدينة باقة الغربية.



ثم قدم السيد عيران ساندل محاضرة علمية عن تقنية الموكسو كعامل تقني حديث وسهل ومساعد للأطباء للتشخيص. واعلن استعداد مؤسسة نويروتيك للتعاون لتطوير البحث والتشخيص والتوعية في الوسط العربي بورشات ارشادية خاصة.

ثم شارك الحضور في نقاش علمي ومهني واستفسارات واجاب الأطباء على اسئلتهم ، حيث برز الاهتمام بالموضوع والمؤتمر الذي لاقى استحسان المشاركين خصوصا العاملين في التربية والتعليم من معلمين ومعلمات ومستشارات ونفسيين، حيث هم يواجهون الاطفال الذين يعانون من الظاهرة في المدرسة ولهم دور هام في علاجهم وتعليمهم وضبطهم. ويعتبر المؤتمر التجربة الاولى في مجتمعنا العربي، وتكلل بنجاح باهر بالحضور والشكل والمضامين"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة