الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 11:01

تدشين المحكمة الشرعية في مدينة سخنين بحضور وزيرة القضاء

محاسن ناصر -
نُشر: 01/05/18 12:03,  حُتلن: 18:39

يعتبر افتتاح المحكمة الجديدة في سخنين بمثابة اقامة لواء قضائي جديد في المحاكم الشرعية يقع في مركز الجليل بهدف تسهيل تقديم الخدمات المتعلقة بالقضاء الشرعي

كان عيساوي فريج قد قدم عدة اقتراحات قوانين لتطوير المحاكم الشرعية وقد توجه قبل اكثر من عامين للوزيرة شاكيد برسالة يطلب فيها اقامة فرع للمحكمة الشرعية في سخنين 

النائب فريج:

نفتقد الأمن الشخصي في عدد كبير من بلداتنا العربية بسبب ارهاب الجريمة، اسرائيل العظمى باستطاعتها محاربة الجريمة واناشدك بالمساعدة كما ساعدت في مجال القضاء

بحضور وزيرة القضاء اييليت شاكيد تم اليوم الثلاثاء تدشين المحكمة الشرعية في مدينة سخنين بحضور رئيس البلدية مازن غنايم ورئيس محكمة الاستئناف الشرعية القاضي عبد الحكيم سمارة، الشيخ موفق طريف، النائب عيساوي فريج، النائب مسعود غنايم، النائب السابق اسامة السعدي، سعيد معدي، فيصل شحيبر رئيس مجلس شعب، الخوري صالح الخوري، الاب عارف يمين، اياد زحالقة مدير المحاكم الشرعية، القاضي هاشم سواعد رئيس المحكمة الشرعية في سخنين والعديد من الشخصيات الدينية والاجتماعية والتربوية.


النائب عيساوي فريج 


وستباشر المحكمة عملها ابتداء من اليوم بحضور قاضي شرعي واحد في المرحلة الأولى، الى جانب وحدة للمساعدة القضائية بإدارة عاملة في مجال الخدمة الاجتماعية، تناط بها مهمة النظر في القضايا الخلافية سعيا لحلها قبل عرضها على القاضي.

ويعتبر افتتاح المحكمة الجديدة في سخنين بمثابة اقامة لواء قضائي جديد في المحاكم الشرعية يقع في مركز الجليل بهدف تسهيل تقديم الخدمات المتعلقة بالقضاء الشرعي لجمهور المسلمين في البلاد، حيث إضطر سكان مدينة سخنين ومنطقة البطوف للتوجه الى المحكمة الشرعية في عكا من أجل الحصول على هذه الخدمات.

فريج: نفتقد الأمن الشخصي في عدد كبير من بلداتنا العربية
وجاء في بيان من مكتب النائب عيساوي فريج: "طالب نائب رئيس الكنيست عضو الكنيست عيساوي فريج وزيرة القضاء اييليت شاكيد بصفتها ايضاً عضواً في المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت" بتوفير الأمن والأمان في البلدات العربية، وقال: "نفتقد الأمن الشخصي في عدد كبير من بلداتنا العربية بسبب ارهاب الجريمة، اسرائيل العظمى باستطاعتها محاربة الجريمة واناشدك بالمساعدة كما ساعدت في مجال القضاء". وبارك النائب فريج لسماحة القاضي عبد الحكيم سمارة رئيس محكمة الاستئناف الشرعية على افتتاح المحكمة ولرئيس بلدية سخنين مازن غنايم، وقال ان ما نحصل عليه اليوم من افتتاح محكمة سخنين امر شرعي وطبيعي وجزء من حقوقنا".

واضاف البيان: "يشار الى ان محكمة سخنين الشرعية من شأنها ان تخدم سكان منطقة البطوف وتسرّع من انهاء القضايا التي تبت فيها مما يزيد من نجاعة المداولات القضائية. وكان النائب عيساوي فريج، العضو السابق في لجنة تعيين القضاة، والذي قدم عدة اقتراحات قوانين لتطوير المحاكم الشرعية، قد توجه قبل اكثر من عامين للوزيرة شاكيد برسالة، يطلب فيها اقامة فرع للمحكمة الشرعية في سخنين للتخفيف من الضغط الهائل الواقع على المحكمة الشرعية في عكا التي تخدم قرابة 450 الف شخص في منطقة الجليل، في حين ان بقية المحاكم في اسرائيل تخدم بالمعدل 150 الف مواطن فقط. ويرأس محكمة سخنين الشرعية القاضي هاشم سواعد و يعمل الى جانبه خمسة موظفين في وظائف مختلفة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
245912.32
BTC
0.52
CNY