الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 13:02

نتنياهو: العلاقات الإسرائيلية الأمريكية أقوى اليوم من أي وقت مضى

كل العرب
نُشر: 29/04/18 12:43,  حُتلن: 13:08


نتنياهو

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان جاء فيه ما يلي: "أدلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالتصريحات التالية في مستهل جلسة الحكومة التي عقدت صباح اليوم في القدس: "سنستقبل اليوم بكل حفاوة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو وهو صديق حقيقي لإسرائيل. أعتقد أن قيامه بزيارة إلى إسرائيل في إطار الزيارة الرسمية الأولى التي يقوم بها كوزير خارجية خارج الولايات المتحدة تحمل أهمية خاصة. سأبحث معه التطورات الإقليمية والعدوان الإيراني المتزايد وبالطبع الاتفاقية النووية التي أبرمت مع إيران والقرار بشأنها سوف يتخذ قريبا. إن العلاقات الإسرائيلية الأمريكية أقوى اليوم من أي وقت مضى وفي هذه المناسبة أود أن أشكر الرئيس ترامب مجددا على قراره بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس وهذا سيحدث بعد عدة أيام. وقلت وقتها إنه ستكون هناك دول أخرى ستنضم إلى هذا الحراك وأستطيع أن أقول لكم إن هذا يحدث على الأرض".

وأضاف البيان: "الحكومة ستقرر اليوم تشديد العقوبات التي تفرض على من يستخدم الأسلحة النارية بشكل غير قانوني. ننوي القيام بذلك حاليا بما يتعلق بإطلاق النار في المناطق المأهولة وأريد أن أوسع نطاق العقوبات إلى إطلاق النار أيضا في المناطق المفتوحة. إن هذا التشديد، إلى جانب تعزيز إجراءات تطبيق القانون، هو الوسيلة الحقيقية للتعامل مع ظاهرة "الجنوب المتوحش" – هناك أي في أي مكان آخر في البلاد. إلى جانب المآسي التي عشناها جراء فقدان الشابات والشبان في الفيضان الذي ضرب وادي تسافيت والذي أودى بحياة 9 شابات وشبان، ونتقدم مرة أخرى بأحرّ التعازي إلى أسرهم، شاهدنا أيضا حدثا مفرحا خلال الأيام الأخيرة. إسرائيل حققت إنجازا عظيما في بطولة الجودة الأوروبية التي أقيمت في إسرائيل. ينبغي أن أقول – إسرائيل هي قوة عظمى في مجال الجودو وأريد أن أهنئ رياضيينا والمدربين وكل من ساهم في تحيق هذا النجاح الكبير".

واختتم البيان: "وخلال نهاية الأسبوع القريب سيصل إلينا سباق الدراجات الهوائية "الجيرو". هذا هو أحد الأحداث الرياضية التي تحظى بأكبر نسبة مشاهدة في العالم. سيشارك ركاب من 45 دولة في سباق سيجرى بأرض إسرائيل. إنهم سيشاهدون مناظر أرضنا وسيساهمون في تزايد الاهتمام الإيجابي العالمي بدولة إسرائيل. إسرائيل هي دولة رائدة أيضا في الرياضة، في الجودو وفي الدراجات الهوائية ونحن على الخريطة!" 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
250425.47
BTC
0.52
CNY