سياحةTourism

إرشادات ونصائح مهمة للمسافرين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثره
15

حيفا
غائم جزئ
26

ام الفحم
غائم جزئ
26

القدس
غائم جزئ
26

تل ابيب
غائم جزئ
26

عكا
غائم جزئ
26

راس الناقورة
غيوم متناثره
15

كفر قاسم
غائم جزئ
26

قطاع غزة
غيوم قاتمة
24

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

إرشادات ونصائح عامّة مهمة للمسافرين

دليل العرب.كوم السياحي يقدّم لزواره الأعزاء اليوم قائمة بأهم وأبرز الإرشادات والنصائح العامة التي يتوجب على كل مسافر تذكرها، لتجنّب أي مشاكل أو عوائق أثناء الرحلة والاستمتاع قدر المستطاع بسفرة آمنة وممتعة

الراحة لمدة 24 ساعة على الأقل ضرورية بعد السفر الطويل أو المتعب إذ يحتاج الجسم إلى هذه الفترة للتكيف والعودة إلى ال حياة الطبيعية

للتغلُّب على ما يدعى "اضطراب الرحلات الجوية الطويلة"، يجب تعديل الساعة بحسب وجهة السفر ومحاولة تناول الطعام والخلود للنوم بحسب الأوقات الجديدة


دليل العرب.كوم السياحي يقدّم لزواره الأعزاء اليوم قائمة بأهم وأبرز الإرشادات والنصائح العامة التي يتوجب على كل مسافر تذكرها، لتجنّب أي مشاكل أو عوائق أثناء الرحلة والاستمتاع قدر المستطاع بسفرة آمنة وممتعة..تابعوا معنا:


صورة توضيحية

- تأكد من أنك تملك كل الأوراق والوثائق التي تحتاج اليها.
- استخدم واقي الشمس وطارد الحشرات وفقا للتوجيهات.
- كن حذراً من الطعام والماء.
- لا تعرض صحتك للخطر.
- لا تفرط في شرب الكحول.
- ارتدِ ملابس مريحة عند القيام بأنشطة المغامرة.
- احترم البلد المضيف وشعبه باتباع القوانين والعادات ال محلية
- حرك ساقيك مرات عدة كل ساعة أو امشي في الممر في الطائرة كل ساعة لمنع تخثر الدم في الأوردة أثناء الجلوس في الرحلات الطويلة وتوقف قليلاً وامشي لتحريك جسمك إذا كنت مسافراً براً.
- الراحة لمدة 24 ساعة على الأقل ضرورية بعد السفر الطويل أو المتعب إذ يحتاج الجسم إلى هذه الفترة للتكيف والعودة إلى الحياة الطبيعية.
- خذ احتياطاتك في ما يختص بالمأكولات وامتنع عن تناول الأغذية النيئة وغير المطبوخة، وخصوصاً اللحم، والمأكولات البحرية وامتنع عن تناول المأكولات من الباعة المتجولين واختر الفواكه والخضراوات ذات القشرة السميكة التي يمكنك تقشيرها بنفسك.
- يفضل حمل الأدوية باليد وعدم وضعها مع الأمتعة منعاً للتلف والضياع.
- للتغلُّب على ما يدعى "اضطراب الرحلات الجوية الطويلة"، يجب تعديل الساعة بحسب وجهة السفر ومحاولة تناول الطعام والخلود للنوم بحسب الأوقات الجديدة.
- ارتد حذاءً مناسباً للأقدام، فيمكن أن يمنع العدوى بالطفيليات والفطريات ولسع الحشرات وغيرها.
- من الممكن تنقية المياه خلال السفر بغليها، وذلك من أجل قتل البكيتريا والفيروسات والطفيليات إذ إن معظمها يموت بسرعة عند درجات حرارة أكثر من 65 درجة مئوية.

كلمات دلالية
البرلمان العربي يطلب من 3 دول عدم نقل سفاراتها الى القدس