الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 04:02

مدرسة الزهراء الناصرة تكرم المتفوقين وأهاليهم

كل العرب
نُشر: 27/04/18 07:15,  حُتلن: 13:09

تولت عرافة الحفل ببراعة فائقة مركزة التربية الاجتماعية في المدرسة المربية ميساء خوري وافتتحت اليوم بآيات من الذكر الحكيم وأحاديث نبوية وأبيات شعرية

وصل الى موقع العرب بيان من مدرسة الزهراء، جاء فيه: "في جو احتفالي بهيج نظمت مدرسة الزهراء الإعدادية في الناصرة حفل مميزا لتكريم الطلاب المتفوقين والمتميزين بحضور الطلاب، الأهالي، طاقم المعلمين ولجنة أولياء أمور الطلاب. وقد تولت عرافة الحفل ببراعة فائقة مركزة التربية الاجتماعية في المدرسة المربية ميساء خوري وافتتحت اليوم بآيات من الذكر الحكيم وأحاديث نبوية وأبيات شعرية وأقوال تمجد العلم والعلماء وتحث على الكد في طلب العلم".



واضاف البيان: "ثم تحدثت مديرة المدرسة المربية ليلى أبو أحمد وأشادت بالطلاب المتفوقين والنتائج المشرفة التي حصلوا عليها وهنأت الأهالي بهذه المناسبة السعيدة كما وشكرت معلمي المدرسة الذين كان لهم دور كبير في النتائج المتفوقة التي حصل عليها الطلاب ودعتهم إلى المنصة وكرمتهم أمام الحضور مشيدة بالدور الفاعل لهم في سبيل نجاح الطلاب وتميزهم. ثم عرضت أبو احمد الفعاليات والبرامج والمشاريع التي تقام في المدرسة في الفترة الأخيرة منها: برنامج توأمة المدرسة مع مدرسة يجآل ألون من الناصرة العليا ويهدف إلى تقريب وجهات النظر بين العرب واليهود من خلال القيام بالعديد من البرامج التعليمية والفعاليات الاجتماعية المشتركة بين الطلاب والمعلمين ... برنامج المدرسة الصيفية في اللغة الإنجليزية، برنامج صف موفيت ،مسابقات متنوعة مثل: الرياضيات ،الروبوتيكا،المبادرون الشباب ، العلوم،الشطرنج ،كما وعرضت النتائج المشرفة التي حصلت عليها المدرسة في المسابقات الرياضية المختلفة بإشراف وتدريب المربية دعاء سليمان والأستاذ محمد عبد الحليم . وعددت العديد من المشاريع الهامة التي قامت بها المدرسة مثل حوسبة صفوف سوابع وتظليل الساحة وغيرها مؤكدة على أن الزهراء تسعى من أجل تحسين الأجواء التعليمية والتربوية في المدرسة اضافة إلى تحسين البناء من أجل توفير بيئة تعليمية مريحة تساعد على خلق مناخ تربوي في المدرسة.
وقد جرى تكريم تسعة طلاب من طبقة التواسع الذين تم قبولهم لصف الموهوبين في مدرسة الجليل وهو عدد كبير مقارنة مع باقي المدارس وإنجاز مشرف لمدرسة الزهراء".

وتابع البيان: "كما وتم تكريم أعضاء لجنة أولياء الأمور لدعمهم المستمر للمدرسة خاصة في مجال إقامة دورات تقوية للطلاب في الرياضيات واللغة الإنجليزية والعربية وتظليل الساحة .كذلك كرم نائب المديرة المربي محمد كريم على دوره في تظليل الساحة وتجنيد متبرعين لذلك .وكرم كذلك أعضاء لجنة المعلمين على البرامج والفعاليات الكثيرة التي نظموها خلال العام الحالي.
وتحدث ممثلا عن لجنة أولياء الامور السيد أنور زعرورة كلمة معبرة جاء فيها " أيها الطلاب إنكم هنا لأنكم مميزون،أنتم هنا لأنكم عملتم واجتهدتم فلا صاحب سوء يغويكم ولا نهج حياة فارغة تفسدكم وإنما طريق النجاح رسمتموه لأنفسكم وها أنتم تسيرون فيها . لا نريد مجرما يدخل عرسا في أم الفحم لقتل صبيا في الصف الثامن وإنما نريد عالما يجد علاجا لأمراض عضال ،لا نريد قاتلا يدخل مطعما في الناصرة ليقتل برئيا كان يحتفل بعيد الفصح المجيد بل نريد محاميا يدافع عن المظلومين أو مهندسا يبني ويخترع".

واضاف البيان: "رئيسة مجلس الطلاب الطالبة مريم فاهوم ألقت كلمة الطلاب مهنأة زملاءها الطلاب وشاكرة للمعلمين والأهالي على ما يقومون به من اجل طلابهم وثمنت دور المدرسة وطاقم المعلمين في نجاح الطلاب .
كما وتحدث الطالب محمد شحادة نائب رئيسة مجلس الطلاب عن تجربته الخاصة وسيره على طريق النجاح بعد أن كانت ثقته بنفسه قليلة.
وقدم د. جودت عيد مداخلة قصيرة في التنمية البشرية حول كيفية تطوير الأفكار وعدم كبتها وتحويل الحلم إلى واقع عن طريق الاهتمام به وتجسيده على أرض الواقع.
كما وعرضت سلمى بصول وورد تابري مقاطع موسيقية رائعة نالت إعجاب الحضور وعرضت فرقة الدبكة الشعبية التابعة للمدرسة بتدريب الطالب ساهر خيزقية عرضا فنيا راقيا للغاية تفاعل معه الحضور بحرارة .
نهاية الحفل جرى تكريم المتفوقين والمتميزين بتقديم شهادة وصورة تذكارية مع المربي وإدارة المدرسة وأولياء الأمور".

مقالات متعلقة