ثقافة جنسية

أفضل طريقة للتعامل مع الحماة المتسلطة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
26

حيفا
غيوم متفرقة
26

ام الفحم
غائم جزئ
26

القدس
غائم جزئ
26

تل ابيب
غائم جزئ
26

عكا
غيوم متفرقة
26

راس الناقورة
غيوم متفرقة
26

كفر قاسم
غائم جزئ
26

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
سماء صافية
35
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

اليك عزيزتي: ما هي أفضل طريقة للتعامل مع الحماة المتسلطة؟

تحتوي العلاقة الزوجية على الكثير من الضغوطات والمشاكل التي يواجهها الزوجين

تجنبي بقدر الإمكان المشاكل معها، وحاولي عدم الإكتراث كثيراً برأيها


تحتوي العلاقة الزوجية على الكثير من الضغوطات والمشاكل التي يواجهها الزوجين، ولكن غالباً ما يعتقد الأهل وخاصةً الحماة أن فرض الرأي والتدخل في أمور ال حياة الزوجية طريقة جيدة لحل هذه المشاكل، ولكن هذا الوضع قد يؤثر سلباً على العلاقة بين هذه الأطراف. فإذا كنت تعانين من حماة متسلطة، تعرفي في هذا الموضع الذي نقدمه لك على أفضل الطرق للتعامل معها.

- الحوار مع الزوج: إذا كنت تلاحظين أن حماتك تتسلط كثيراً عليك وتفرض رأيها بإستمرار، يجب عليك أن تتحاوري مع زوجك حيال هذا الأمر. فسري له أن ليس من دورها التدخل لا في الحياة الزوجية ولا في طريقة التربية، وإشرحي له تحديداً ما الذي يزعجك. يمكنه بعد ذلك التحدث مع أمه لمحاولة معرفة الأسباب التي تدفعها إلى ذل وللحد من هذه التصرفات.

- تجنب المشاكل: تجنبي بقدر الإمكان المشاكل معها، وحاولي عدم الإكتراث كثيراً برأيها. كوني على طبيعتك طوال الوقت، ولا تترددي بالحوار المباشر معها إذا شعرت بأنها تتدخل بشكل غير طبيعي في الأمور الشخصية والخاصة.

- الإستشارة وطلب المساعدة: لا تترددي بطلب المساعدة من أحد أصدقائك أو حتى من أفراد عائلتك لمعرفة كيف يمكنك التصرف مع حماتك. إذا كنت تتأثرين كثيراً من تصرفاتها، فيجب عليك التحدث مع شخص والتعبير عن مشاعرك ولا تنزوي أبداً.

- الإحترام والتفهم: من الأساسي أن لا تفقدي الصبر والإحترام تجاه حماتك، لأن هذا الوضع قد يؤثر سلباً على علاقتك مع زوجك ومع عائلته. حاولي أن تكوني صبورة بقدر الإمكان وتفهمي أنها تحاول وحتى على طريقتها الخاصة، التعبير عن حبها وإهتمامها بإبنها وبحياته.

كلمات دلالية
أردوغان رئيسا لتركيا مجددا واحتفالات عارمة في الشوارع