الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 15:01

بلدية شفاعمرو وسلطة الآثار تفتتحان طريق الحكماء

كل العرب
نُشر: 25/04/18 11:17,  حُتلن: 11:52


خلال الجلسة

بلدية شفاعمرو في البيان: 

الاماكن التي تمّ وضع حجر بجانبها في شفاعمرو: بلدية شفاعمرو، دير الراهبات، الكنيس ، كنيسة بطرس وبولس، مسجد عمر، الخلوة ، بيت منصور نخول، المطل حارة القلعة، السوق القديم وقلعة الظاهر عمر

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن بلدية شفاعمرو جاء فيه ما يلي: "افتتح رئيس بلدية شفاعمرو السيد امين عنبتاوي ونائبه السيد فرج خنيفس يوم الاثنين مشروعًا جديدًا في شفاعمرو من أجل تشجيع السياحة بدعم من سلطة الآثار. وقد حضر رئيس سلطة الآثار يسرائيل حسون الى البلدية وممثلين عن السلطة من أجل افتتاح الطريق الجديد والتي يميزها وضع صخور كبيرة في أماكن أثرية ودينية في شفاعمرو للدلالة على اسم المكان. ويأتي هذا المشروع ضمن مشروع رحلات جديد، سيتاح في اطاره عبور الجليل مشيًا على الأقدام من بيت شعاريم مرورًا بشفاعمرو وحتى طبريا، وسيرافقه تطبيق يحتوي على اسماء المواقع الاثرية ومعلومات تهمّ السائح".

وأضاف البيان: "ضمن هذا المشروع ستتم ملاءمة الطريق أيضًا للعائلات وستعرض من خلاله مسارات دائرية. سيقوم المسار الذكي بالتواصل مع المتنزهين عبر تطبيق مبتكر يستند إلى الواقع القائم، حيث سيخلق تجربة رحلات هي الأولى من نوعها في طرق البلاد. سيتيح التطبيق أعادة الإعمار الافتراضي لمواقع تراثية، سيدمج شخصيات ستقوم بترفيه الاولاد خلال الطريق، سيعيد الحكماء ممن عاشوا في تلك الفترة إلى الحياة من جديد وغيرها".

وتابع البيان: "الاماكن التي تمّ وضع حجر بجانبها في شفاعمرو: بلدية شفاعمرو، دير الراهبات، الكنيس ، كنيسة بطرس وبولس، مسجد عمر، الخلوة ، بيت منصور نخول، المطل حارة القلعة، السوق القديم وقلعة الظاهر عمر والتي كتب على الصخرة المحاذية لها بيت الشعر لعثمان بن الظاهر عمر الزيداني: قِف على دارٍ بها الحسنى تجلّت بالزيادةِ/ دارةُ البدرِ بها الليثُ استوى , والعود عادة/ شادها عثمان ذو الاحسان , من أعطيَ السيادةُ /فانظر التاريخ سهلاً .. هذه دارُ السعادةِ.

واختتم البيان: "ومن خلال الفعاليات التي نظمتها بلدية شفاعمرو وأشرفت عليها السيدة عزيزة ذياب مشاركة مدارس من شفاعمرو وهي الشاملة أ والشاملة ب ومدرسة نعمات ومدرسة من المانيا في عدة جولات سياحية في مسار الرحلات الجديد وتمّ شرح التاريخ للطلاب من النصب التذكاري في بلدية شفاعمرو وعلى طول "طريق الحكماء" إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة