الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 14:02

سامر حاج يحيى من المرشحين لتولي منصب رئيس ادارة بنك ليئومي

كل العرب
نُشر: 24/04/18 00:16,  حُتلن: 07:35

 يذكر ان د. حاج يحيى حاصل على شهاده الدكتوراه (PhD) بالاقتصاد وأداره الاعمال من المعهد الامريكي المشهور- معهد ماساتشيوستس التكنولوجي (MIT)، شهاده الماجستير بالاقتصاد (MA) بامتياز من الجامعة العبرية

نشرت صحيفة جلوبس، العبرية، ان الدكتور المحامي سامر محمد حاج سليم حاج يحيى، ابن مدينة الطيبة، مرشح مركزي لتولي منصب رئيس ادارة بنك ليئومي. وهو الان عضو مجلس المديرين ببنك “لؤمي”  وفي مجلس الإداره وهو اعلى سلطة في إدارة البنك، والذي يعتبر من اكبر البنوك في إسرائيل وذو فروع عالمية، وبالتالي ذو اهمية خاصة على اقتصاد الدولة.

 


وقال النائب الدكتور احمد الطيبي في منشور له:" فخر واعتزاز:صحيفة جلوبس في تقرير خاص تقول ان الصديق الدكتور سامر حاج يحيى مرشح لتولي منصب رئيس ادارة بنك ليئومي. د. سامر عدا عن كونه عضو مجلس ادارة البنك فهو رئيس لجنة الرقابه في مستشفى هداسا وعضو ادارة مجلس التعليم العالي .واول عربي يدخل مجلس ادارة بنك اسرائيل وهو يحمل لقب دكتوراة من جامعة MIT المرموقة عالميًا.سامر هو شقيق الصديق البروفيسور سليم حاج يحيى جراح القلب المعروف ومدير عام مستشفى النجاح وشقيق المحامي الناجح راني حاج يحيى . هذا هو نموذج للشباب العصامي الذي يقتحم كل الابواب رغم كل العقبات. نعتز بهذه العائلة الطيباوية المشرفة وتحية لوالدتهم ام سليم امد الله في عمرها وللعائلة جميعًا .بالنجاح دكتور سامر".

يذكر ان د. حاج يحيى حاصل على شهاده الدكتوراه (PhD) بالاقتصاد وأداره الاعمال من المعهد الامريكي المشهور- معهد ماساتشيوستس التكنولوجي (MIT)، شهاده الماجستير بالاقتصاد (MA) بامتياز من الجامعة العبرية، شهاده الماجستير بإدارته الاعمال (MBA) بامتياز اعلى من الجامعة العبرية (الاول على الدفعة)، شهاده البكلوريوس بالحقوق (LLB) من الجامعة العبرية، شهادة البكالوريوس بتدقيق الحسابات والاقتصاد (BA) بامتياز من الجامعة العبرية، وشهاده عليا بتدقيق الحسابات من جامعة تل ابيب. كما يحمل الدكتور سامر لقب محلل مال معتمد (CFA) ويذكر ان الحاصلون على هذا اللقب هم أقليه على الصعيد العالمي بشكل عام، والإسرائيلي بشكل خاص. الدكتور حاج يحيى عضو بالرابطة الاقتصادية الامريكية، جمعية بوسطن لتحليل السندات المالية، جمعية بوسطن لتجار السندات المالية، ونقابة المحامين في إسرائيل.

حاضر الدكتور حاج يحيى بعدة جامعات مشهوره عالمياً، منها الجامعة العبرية، معهد “ماساتشيوستس التكنولوجي” (MIT)، و”هارپارد” (Harvard) اللواتي منحنه جوائز المحاضر المتميز. نشر حاج يحيى مجموعه من الأبحاث العلمية بمجال الاقتصاد والتمويل، بعضها تعتبر مراجع مهمه ومنحته مجموعة كبيرة من الجوائز الفخرية.

عين الدكتور حاج يحيى مستشارا ومحاضرا في قسم الاقتصاد بالجامعة العبرية ورئيس مجلس الأمناء لشركه “غلشان شڤقيم גלשן שווקים” وهو يناهز 21 عاما فقط. كما ومارس التخصص بالمحاماة في مكتب المحاماة الأكبر بإسرائيل “هرسوچ فوقس نئمان” (הרצוג פוקס נאמן)، وعمل مسشارا بالاقتصاد وأداره الاعمال بشركات الاسشاره العالمية “ديلويت توش” (Deloitte Touché) و”اناليسيس جروب” (Analysis Group)، من خلالها أقام عدة شركات، رافق كبرى الصفقات، وقدم رأيا خبيرا لكبرى القضايا، بإسرائيل وبالولايات المتحدة الأمريكية. كما انه شغل منصب نائب رئيس لكبرى شركات الاستثمار عالميا، منها “فدلتي انڤسمنت” (Fidelity Investments) و”غرانثام مايو اوتيرلو” (GMO)، واللواتي يديران ويستثمران بجميع أنحاء العالم.

تبرع حاج يحيى بالتعليم الاقتصاد في جامعه “النجاح” في نابلس، وساهم بتأسيس سلطه النقد الفلسطينية، كان اول من درّس مبادرة الاعمال للفلسطينيين في اسرائيل والسلطة الفلسطينية، وما زال متبرعا ومساهما بهذا المجال.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
233013.82
BTC
0.51
CNY