الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 16:02

أبناء صف المرحوم فرسان جبارين يتظاهرون في أم الفحم

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 18/04/18 14:17,  حُتلن: 18:24

المربية انصار عبد الوهاب جبارين:

اعمال العنف باتت تقلق بال كل اهالي مدينة ام الفحم الذين يعلنون في هذا الواقع الصعب عن رفضهم وعدم سماحهم باستمرار اعمال العنف والجريمة

 الطالب عبد العزيز عبد القادر:

يجب لجم اعمال العنف والسلبيات التي تشهدها مدينة ام الفحم

يتظاهر عند الدوار الاول في مدخل مدينة ام الفحم العشرات من ابناء صف المرحوم الطالب فرسان جبارين والذي لقي مصرعه هو وعمه شفيق جبارين يوم امس الثلاثاء. 


خلال التظاهرة

هذا ويشارك الطلاب العشرات من اهالي المدينة من الشخصيات الجماهيرية والشعبية ويحمل المتظاهرون اللافتات والشعارات المنددة بجريمة القتل والعنف المستشري بالمدينة مطالبين الجميع من مسؤولين وهيئات ونشطاء بالتحرك من اجل وقف مسلسل الدم الذي تعاني منه مدينة ام الفحم. 

هذا وقد قدم الطالب عبد العزيز عبد القادر تعازيه باسمه وباسم طلاب صفه لعائلة زميله الطالب فرسان جبارين وعمه شفيق جبارين واللذين لقيا مصرعهما ليلة امس معربا عن قلقه الشديد لما تشهده ام الفحم من اعمال عنف مؤكدا على ضرورة تكاثف الجهود لِلَجْم اعمال العنف والسلبيات التي تشهدها مدينة ام الفحم.

من جانبها عبرت المربية انصار عبد الوهاب جبارين والتي تحدثت امام الطلاب خلال المظاهرة ان: "اعمال العنف باتت تقلق بال كل اهالي مدينة ام الفحم الذين يعلنون في هذا الواقع الصعب عن رفضهم وعدم سماحهم باستمرار اعمال العنف والجريمة مطالبة الجميع بالعمل المشترك من اجل التصدي لكل أشكال وأنواع العنف التي تعاني منها مدينة ام الفحم".

هذا، ووصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان شجب واستنكار مشترك صادر عن مفتش عام مدارس أم الفحم الأستاذ أحمد كبها، ومدير دائرة التربية والتعليم في البلدية الدكتور محمود زهدي، ولجنة الآباء المحلية المحامي محمد لطفي، وي مدرسة وادي النسور، جاء فيه ما يلي: "بسم الله الرحمن الرحيم، على غرار الأحداث والأزمات في الفترة الأخيرة التي عصفت في مدينة أم الفحم فإن وزارة التربية والتعليم ودائرة المعارف في البلدية والمدارس والاهل يستنكرون بشدة العنف المنتشر، وخاصة جريمة القتل التي حدثت يوم أمس وراح ضحيتها الطالب المرحوم فرسان خالد جبارين، والمرحوم شفيق أحمد مقلد جبارين. ويرفضون بشدة أي محاولة للإخلال بالأمن والمس بأي مواطن أو عائلة من أبناء المدينة، فإن الإسلام دين العدل والاعتدال، دين السلم والمسالمة، دين المحبة والتقوى، وجعل للنفس الإنسانية مكانة محترمة، وذم قتلها فقال تعالى: "مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا" (سورة المائدة الآية 23)".

وأضاف البيان: "لذا، نطلب من كافة الناس اتباع الشرائع السماوية وألا يتقاتلوا ولا يعينوا قاتلًا ولا يشتركوا في قتل أحد، ولنتعاون جميعا على البر والتقوى ولا نتعاون على الاثم والعدوان، لقوله تعالى:"وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَىٰ وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۖ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ"(سورة المائدة الآية 2)".

واختتم البيان:"كما ونطلب من الأهل بث روح التسامح والعمل على توعية أبنائهم لما فيه الخير لهم ولبلدهم. والمدارس هي الحضن التربوي التي فيها يتم توجيه وتوعية ابنائنا بمرافقة أصحاب الاختصاص والوظائف المختلفة من الوزارة ودائرة المعارف في البلدية. وأخيرا نرجو من الله أن يرحم الفقيدين ويتغمدهما بالرضوان وأن يلهم أهلهما الصبر والسلوان. وإنا لّلهّّ وإنا إليه راجعون"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.66
GBP
243014.84
BTC
0.52
CNY