اسواق العربEconomy

تسوفن: مُستمرون بالتأثير والتغيير
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئ
28

حيفا
غائم جزئ
28

ام الفحم
غائم جزئ
28

القدس
غائم جزئ
28

تل ابيب
غيوم متفرقة
28

عكا
غائم جزئ
28

راس الناقورة
غائم جزئ
28

كفر قاسم
غائم جزئ
28

قطاع غزة
سماء صافية
26

ايلات
سماء صافية
37
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تسوفن: مُستمرون بالتأثير والتغيير- تفعيل برنامج دروس في الهايتك في اكثر من 20 بلدة عربية

يمنح البرنامج دروس في الهايتك للطلاب في الفروع العلمية والتكنولوجية الإنكشاف عن قرب على عالم الهايتك، وذلك ضمن 6 لقاءات سنويّة من خلالها يلتقي الطلاب والطالبات مع شخصيات عربيّة بارزة ومُبادرة في مجال الهايتك والعلوم والتكنولوجيا.

صور من الفعاليات

يمنح البرنامج للطلاب في الفروع العلمية والتكنولوجية الإنكشاف عن قرب على عالم الهايتك، وذلك ضمن 6 لقاءات سنويّة من خلالها يلتقي الطلاب والطالبات مع شخصيات عربيّة بارزة ومُبادرة في مجال الهايتك والعلوم والتكنولوجيا


تستمر مؤسسة تسوفن التي تجمع بين المجتمع العربي والهايتك، بالمثابرة من أجل رفع نسبة الطلاب والطالبات العرب في الاندماج وتعليم مواضيع الهايتك في الأكاديميا. وذلك من خلال الإستمرار في تفعيل برامج عديدة منها برنامج "دروس في الهايتك" الذي يتم تفعيله في الثانويات العربية في اكثر من 20 بلدة عربية.
ويمنح البرنامج للطلاب في الفروع العلمية والتكنولوجية الإنكشاف عن قرب على عالم الهايتك، وذلك ضمن 6 لقاءات سنويّة من خلالها يلتقي الطلاب والطالبات مع شخصيات عربيّة بارزة ومُبادرة في مجال الهايتك والعلوم والتكنولوجيا، من خلال محاضرات وحوارات مفتوحة والتي تمنحهم فرصة التعرّف عن قرب على قصص نجاح مُلهمة لمهندسين ومُبادرين عرب واجهوا التحديّات وتميّزوا ونجحوا بالإنخراط في صناعة الهايتك، وكشفهم على ماهيّة العمل في هذا المجال وعن إمكانيات العمل والوظائف المختلفة في المجال.


ويشمل البرنامج ايضاً جولات في شركات هايتك رائدة في البلاد من خلالها يتعرّف الطلاب والطالبات على اجواء العمل في شركات الهايتك ومبنى الشركة، الوحدات والأقسام المُختلفة ووظائفها.
ويشمل ايضًا ورشات تكنولوجية تُساهم في كشف الطلاب والطالبات على مواضيع جديدة ومجالات مختلفة من خلال تعاون مع شركات هايتك رائدة ومُنتديات عديدة، منها التعاون الرائع والمُثمر مع مُنتدى المهندسات العربيّات AWS’C - والذي يهدف الى كشف الطلاب والطالبات على مجال البيوتيك والهندسة الطبية والعلوم الدقيقة وذلك من خلال ورشات علميّة غنيّة تُقدمها مهندسات بارعات في المجال .
بالاضافة الى التعاون الرائع والمُتميّز ايضًا مع شركة امدوكس رعنانا ضمن "برنامج التخصُص"، الذي يهدف الى كشف الطلاب والطالبات عن قرب على شركة امدوكس، والمهندسين، واجواء العمل والمشاريع التي تعمل عليها الشركة، ومن ثم العمل على دمجهم للقيام في تطوير مشروع مُتلائم مع مشاريع الشركة.
ويشمل البرنامج ايضًا لقاءات مع مُحاضرين ومُستشارين من مجالات مختلفة، من بينهم المُستشارة هوازن يونس باحثة ومُستشارة تنظيميّة التي بدورها ترسُم للطلاب معالم الطريق التي لا بدّ من مرورها منذ المراحل الاولى مرورًا بالمرحلة الثانوية وأهميّتها لتحضير لطلاب والطالبات لدخول الجامعات بهدف العمل في مجال الهايتك، من خلال التركيز على التمكين الشخصي، وتطوير القُدرات، عرض الفُرص والتحديّات في حياة الطلاب العرب وتطوير القدرة على التخطيط التعليمي والمهنيّ.
وفي قسم من اللقاءات يتم بالتعاون مع مشروع تحديّات "אתגרים" .

وتعمل تسوفن بالإستمرار في تفعيل برنامج "دروس في الهايتك" والهدف ان تصل الى جميع البلدات والمدارس الثانوية العربية في البلاد، من شمالها الى جنوبها.  معًا نبني الهايتك في المجتمع العربي !

كلمات دلالية
القسام: العدو الاسرائيلي سيدفع ثمنا من دمائه