الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 17:02

توفيق جبارين مرشحًا لرئاسة بلدية أم الفحم بفوزه بالإنتخابات التمهيدية لعائلة الجوابرة

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 15/04/18 12:00,  حُتلن: 16:10


خلال النتخابات التمهيدية لعائلة جوابرة (جبارين)

حسب بيان لجنة صندوق الاقتراع فقد شارك في التصويت 647 ناخبًا وبعد فرز الاصوات فاز المحامي توفيق سعيد جبارين بأغلبية الاصوات 

المحامي توفيق جبارين:

نسعى الى تغيير ادارة البلدية الحالية التي فشلت في ادارة المدينة وتسببت باضرار فادحة لخزينة البلدية واهمال واضح في كل مجالات الحياة والخدمات البلدية

التوجه الديمقراطي لاختيار مرشح عائلة أو حزب أو أي اطار سياسي والذي يستمد شرعيته من الناس هو امر بديهي وملح

الاداء البلدي ضعيف لممثلي العائلات فهُم يفقدون أي اهلية مهنية وقدرات تؤهلهم لادارة البلديات وهم يفرضون انفسهم على الساحة السياسية دون أي مسار ديموقراطي بعكس رغبة الأغلبية الصامتة

في اجواء احتفالية وديمقراطية عقدت، يوم السبت 14.04.2018، في أم الفحم انتخابات البرايمرز لمرشح عائلة الجوابرة (جبارين) في أم المدينة لخوض الانتخابات البلدية القادمة، في شهر تشرين أول/أكتوبر القادم. وتعد هذه المرة الاولى التي تعقد فيها انتخابات تمهيدية (برايمرز) للانتخابات المحلية في أم الفحم، وبطريقة مميزة للانتخاب حيث تقرر ان يتم الانتخاب من قبل جميع ابناء عائلة الجوابرة بطريقة سرّية تشبه الانتخابات العامة. 

وكان قد تقدّم للمنافسة 3 مرشحين وهم:
- المحامي توفيق سعيد جبارين
- المحامي أحمد امين الجابر
- رامز محمود أحمد جبارين
الا أن رامز محمود جبارين أعلن انسحابه ومقاطعته للانتخابات التمهيدية يوم 13.04.2018 وانحصرت المنافسة بين المحامي توفيق جبارين والمحامي أحمد أمين، ليفوز الأول ويُعلن مرشحًا عن العائلة.


المحامي توفيق سعيد جبارين

فتح صندوق الاقتراع عند الساعة العاشرة صباحًا وأغلق الساعة الرابعة بعد الظهر، وتمّت عملية الاقتراع بحرية تامة وبسرية وبدون أي تشويش او مضايقات وبأجواء احتفالية وديمقراطية. وحسب بيان لجنة صندوق الاقتراع فقد شارك في التصويت 647 ناخبًا. وبعد فرز الاصوات فاز المحامي توفيق سعيد جبارين بأغلبية الاصوات والمحامي أحمد امين الجابر حلّ في المرتبة الثانية. وعليه، أعلنت اللجنة فوز المحامي توفيق سعيد جبارين بانتخابات البرايمرز لعائلة الجوابرة ليصبح مرشحها في انتخابات بلدية ام الفحم القادمة.

هذا، وقد بارك المحامي أحمد الجابر لزميله المحامي توفيق جبارين بالفوز وصرح بأنّهما "سيكونان يدا واحدة وسيعملان مع بعضهما بتنسيق كامل في خوض المنافسة الانتخابية القادمة". كما أنّه شكر "كل ابناء العائلة الذين شاركوا في هذا العرس الديمقراطي لكي يصنعوا التغيير واختيار المرشحين من قبل الناس انفسهم فالتمثيل السياسي يعتمد على قرار الاغلبية".

اما المحامي توفيق جبارين شكر الناس وأبناء العائلة الذين وضعوا ثقتهم به وبزميله المحامي أحمد الجابر وأكّد أنه "سوف يعمل يدًا بيد مع المحامي أحمد الجابر بكل ما يتعلق بالمنافسة الانتخابية"، وانه "فوّض المحامي أحمد امين الجابر ليكون ممثله وممثل عائلة الجوابرة في المفاوضات مع باقي الاحزاب والاطر السياسية لتشكيل اوسع تحالف شامل وتوافقي لخوض الانتخابات القادمة، والذي يسعى وهدف الى تغيير ادارة البلدية الحالية التي فشلت في ادارة المدينة وتسببت باضرار فادحة لخزينة البلدية واهمال واضح في كل مجالات الحياة والخدمات البلدية"، كما قال.

وقد أوضح المحامي توفيق أنّ "التوجه الديمقراطي لاختيار مرشح عائلة أو حزب أو أي اطار سياسي والذي يستمد شرعيته من الناس هو امر بديهي وملح على ضوء الاداء البلدي الضعيف لممثلي العائلات والذين يفقدون أي اهلية مهنية وقدرات تؤهلهم لادارة البلديات وهم يفرضون انفسهم على الساحة السياسية دون أي مسار ديموقراطي بعكس رغبة الأغلبية الصامتة". وقد صرح المحامي توفيق بأنّه "وزميله المحامي احمد الجابر يستطيعان خوض المنافسة الانتخابية حتى بدون اللجوء للسقف العائلي اذ انهما يملكان من المقدرات والمؤهلات والعمل الوطني والشعبي ما يكفي لدعم واسع من اهالي ام الفحم لهما وليس فقط ابناء عائلتهما. الا ان التوجه للبرايمرز في اطار عائلتهما كان مهما لكسب ثقة الناس والفرز الديموقراطي الاولي قبل الترشح وفي ذلك استفتاء للرأي وشورى". وتمنى بأن "تخطو باقي الاطر والعائلات بالمثل على ان يتم اختيار الانسان المناسب في المكان المناسب لخدمة ابناء بلده"، على حدّ تعبيره.  

مقالات متعلقة