الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 12:01

اطلاق الرصاص على مكتب رئيس اللجنة الشعبية في الطيبة المحامي شاكر بلعوم

منى عرموش -
نُشر: 13/04/18 18:26,  حُتلن: 07:51

 
المحامي شاكر بلعوم

تأتي هذه الحادثة، بعد حادث إطلاق النار على مكتب المحامي عبد الله عودة، من جلجولية، الأسبوع الفائت في حادثٍ منفصل

المحامي شاكر بلعوم:

قام، أمس مساءً، خفافيش الظلام بإطلاق الرصاص باتجاه مكتبي بالطيبة، وقد صوبوا طلقاتهم نحو باب المكتب

استهدفت مجموعة من "خفافيش الظلام"، أمس مساءً، مكتب المحامي شاكر بلعوم، من الطيبة، وهو ايضا رئيس اللجنة الشعبية في البلدة، حيث قاموا بإطلاق النار على باب مكتبه في مدينة الطيبة!  وعلى الرغم، وبلطف الله، لم تقع أية خسائر بشرية إلا أنّ هذه الحادثة مؤشر وانزلاق خطير لمستوى العنف في مجتمعنا العربي.

وتأتي هذه الحادثة، بعد حادث إطلاق النار على مكتب المحامي عبد الله عودة، من جلجولية، الأسبوع الفائت في حادثٍ منفصل. وفي هذا السياق قال المحامي بلعوم: "قام، أمس مساءً، خفافيش الظلام بإطلاق الرصاص باتجاه مكتبي بالطيبة، وقد صوبوا طلقاتهم نحو باب المكتب علمًا أنه في هذه الساعة تواجدت في المنزل إلى جانبِ عائلتي.  وأوضح حول الخلفية ان: "العمل الجبان الذي قام به شرذمة من الانذال لم يأت على خلفية بالإمكان ان اعرفها فانا اعمل مع شرائح المجتمع والانكى انه لم يكن اي توجه من اجل انّ يتم حل الموضوع بالسبل الراقية وذلك عن طريق الحديث والكلام الراقي".

وحول الموضوع أضاف: "لقد أصبح الامر لا يطاق ابدًا فسلسلة هذه الاعمال الجبانة هي عبارة عن خلق البلبلة والفتنة بين الناس". وقال: "نحن المحامون دائما بمقدمة هذه الاعمال الجبانة فاليوم هذا المحامي وغدا ذاك، مع التأكيد أنّ هذا العمل الغاشم لا يعني بانه قد يشل من قوتي او يمنعني بالسير قدمًا". وأختتم المحامي بلعوم بالقول: لا يسعني إلا القول حسبي الله ونعم الوكيل!

المحامون يستنكرون
بدورهم، استنكروا المحامون العرب هذا الحادث الذي يستهدف المهنة، قبل الشخص بلعوم، مؤكدين أنّ الحادث منزلق خطير لا يجب السكوت عنه. وقال المحامي نضال عواودة معقبًا: "أولا نتمنى السلامة لزميلنا شاكر بلعوم ونأمل أن يتم التحقيق بالموضوع بشكل جديّ. استهداف زميلنا شاكر بلعوم هو ليس شخصي إنما استهداف لمهنة المحاماة عامة، ويتوجب علينا نحن المحامون العرب أن نقف صفًا واحدًا حيال هذا المنزلق والذي يؤكد أنّ العنف آفة يجب أن نستأصلها بكافة الوسائل المتاحة لنا".

وأضاف المحامي عواودة: "سبق وأنّ تم تشريع قانون يرفع العقوبة على المعتدين على مربين ومدرسين، وحان الوقت لأن يتوسع هذا التشريع ليشمل أصحاب المهن كافة من أطباء ومحامين، فنحن ندفع يوميًا ثمن محاولات في الدفاع عن حقوق الناس والمظلومين".

المحامي رضا جابر، مدير جمعية آمان، قال ايضًا: "يجب ان يكون ردنا على كل حادثة عنف بمستوى ينقل رسالة واضحة للمجرمين بان الضحية ليس وحيدًا واننا نتصرف كمجموعة امامهم وليس كافراد. وايضا رسالة واضحة للشرطة باننا سنتابع كل قضية حتى النهاية لكي يعرفوا بان هناك مجتمعًا موحدًا يريد حلولا جدية. آمل ان هذه الحادثة المؤسفة توحدنا بهذين الامرين". 

وعمم رئيس نقابة المحامين المحامي افي نفيه بيانًا على وسائل الإعلام بيان استنكار، جاء فيه: "نرى ببالغ الخطورة محاولات التخويف التي تعتبر ارهاب ضد جمهور المحامين عامة وزميلنا المحامي شاكر بلعوم خاصةً، ونحن بدورنا بنقابة المحامين سنتوجه للقائد العام للشرطة من اجل فتح تحقيق جدي للإسراع بالكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة".
 

اللجنة الشعبية للدفاع عّن الارض والمسكن تستنكر
وصل الى موقع العرب بيان من اللجنة الشعبية للدفاع عّن الارض والمسكن تستنكر العملية الجبانة بإطلاق النار على مكتب رئيس اللجنة الشعبية المحامي شاكر بلعوم، جاء فيه: "اننا نرفض هذا التصرف الغير اخلاقي الجبان ونرى ان الرصاصة الموجه لاي شخص في بلدنا الطيب انها رصاصة موجهة لكل واحد وواحدة منا ، انها رصاصة العنف ، رصاصة الكراهية ، رصاصة الفساد الاخلاقي ، انها رصاصة - رسالة ، رسالة عن فشلنا كمجتمع في التصدي لهذه الظاهرة المقيتة ، رسالة للشرطة المتقاعسة في تنفيذ واجبها بحماية الناس ، رسالة لإدارة البلدية التي لا تقوم بواجبها بمحاربة الظاهرة ، رسالة لكل القوى السياسية والاجتماعية التي لا تعمل على رفع وعي الشباب لمخاطر العنف ولم تستطع استقطاب الجيل الجديد للعمل الجماهيري والوطني".

واضاف البيان: "فهل نقف مكتوفي الايدي منتظرين رصاصة اخرى ؟ لا وألف لا ، انه واجبنا الإنساني والاخلاقي والوطني والديني ، واجبنا كأبناء البلد الواحد ان نعمل معا لمحاربة العنف بكل أشكاله ، وأننا نتوجه للسلطات المسؤولة ان تأخذ دورها وبشكل جدي ومدروس ببناء خطة عمل لمواجهة هذه الظاهرة . اننا باللجنة الشعبية تتوجه ونطالب أهالينا بالطيبة التحلي بالصبر وعدم الانجرار والتهور وتوسيع دائرة العنف وعلينا كلنا تقع المسؤولية الحفاظ على النسيج الاجتماعي الطيب الذي ساد بلدنا في الفترة الاخيرة وان نحمي بلدنا من النزاعات والخلافات وان تبقى بلدنا، بلد يطيب العيش فيها".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
259404.65
BTC
0.51
CNY