اولاد

ما هي درجة الماء المناسبة للطفل؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئ
31

حيفا
غائم جزئ
31

ام الفحم
غائم جزئ
30

القدس
غائم جزئ
29

تل ابيب
غائم جزئ
29

عكا
غائم جزئ
31

راس الناقورة
سماء صافية
30

كفر قاسم
غائم جزئ
29

قطاع غزة
سماء صافية
30

ايلات
سماء صافية
39
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ما هي درجة الماء المناسبة لاستحمام الطفل؟

من الامور التي قد تشغل بال الامهات هو استحمام الاطفال، خصوصاً إن كانوا لا يزالون في سن صغيرة جداً، واولى التساؤلات التي تبادر الى ذهن الامهات في هذا الاطار هو ما هي درجة الحرارة المناسبة لاستحمام الطفل؟ ومن هنا، نقدم لك الاجابة عن هذا

في الاسابيع الاولى من ولادة الطفل، لا يمكن أن تقومي بحمام الطفل، بل عليك أن تكتفي بغسله بمنشفة مبللة مع القليل من الماء والصابون ومسح جسمه، إلى أن تقع السرة


من الامور التي قد تشغل بال الامهات هو استحمام الاطفال، خصوصاً إن كانوا لا يزالون في سن صغيرة جداً، واولى التساؤلات التي تبادر الى ذهن الامهات في هذا الاطار هو ما هي درجة الحرارة المناسبة لاستحمام الطفل؟ ومن هنا، نقدم لك الاجابة عن هذا السؤال وأبرز المعلومات التي تحتاجين اليها في هذا الشان.


في ما يتعلق بدرجة الحرارة المناسبة للماء عند استحمام الطفل، فمن المفضل أن لا تكون بادرة جداً أو ساخنة جداً، لأن بشرة الاطفال في هذه السن تكون رقية وناعمة، ويمكن أن تتأثر بحرارة الماء بسرعة وتسبب له الكثير من المشاكل الجلدية. وفي هذا الاطار، فإن حرارة الماء التي لا تزيد عن 40 درجة مئوية ولا تنخفض دونها، تعتبر الافضل لاستحمام الطفل، أي أن الماء يجب أن تكون فاترة ودافئة.

ارشادات لاستحمام صحيح للطفل

- في فصل الصيف من المفضل أن ينال الطفل حمامه يومياً للتخلص من الميكروبات والجراثيم التي يمكن أن تلتصق بجسمه، وبهذه الطريقة تحفظين سلامته الصحية، خصوصاً إن كان لا يزال صغيراً جداً، حيث إن مناعته لا تكون قوية لمحاربة بعض انواع الميكروبات والفيروسات.
- في فصل الشتاء، من المفضل أن يتم استحمام الطفل مرتين في الاسبوع كحد أقصى، لا سيما وان كان عمره لا يتجاوز الاشهر الاربعة أو الخمسة، وبهذه الطريقة تحمينه من التعرض لنزلات البرد، ويجب هنا تدفئة الغرفة أو المكان قدر الامكان.
- في الاسابيع الاولى من ولادة الطفل، لا يمكن أن تقومي بحمام الطفل، بل عليك أن تكتفي بغسله بمنشفة مبللة مع القليل من الماء والصابون ومسح جسمه، إلى أن تقع السرة.
- ومن المفضل أن تخصصي له اغراضه الشخصية، على صعيد الليفة والمنشفة لتجفيفه، ويجب غسلها بعد استحمامه دائماً للتخلص من الجراثيم التي يمكن أن تتراكم عليها وبالتالي تسبب له انتقال العدوى في بعض الاحيان.

كلمات دلالية
يافا: ضبط مخدرات وأسلحة واعتقال مشتبهين