اغلاق
اغلاق

أخبار

الامين العام لحركة الجهاد الاسلامي رمضان شلّح في حالة غيبوبة


رمضان شلح (صورة من الأرشيف- تصوير: xinhua)

شلح نُقل من العاصمة السورية دمشق الى بيروت وخضع للعلاج وحزب الله يبدي اهتماما كبيرا بوضعه الصحي

الجهاد في غزة:

خلال هذا النهار سنصدر بيانا يتطرق لتطورات الاوضاع مع الدكتور شلُح

موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة
نشر: 2018-04-10 14:01:21 A A

كشفت مصادر فلسطينية عن دخول الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين رمضان عبد الله شلّح في غيبوبة قبل بضعة أسابيع ،وذلك بعد إجرائه عملية جراحية في بيروت وسط شكوك بتعرضه للتسميم.
افاد مصدر مقرب من الجهاد الإسلامي إن شلُح أصيب بجلطات متتالية أدت لنقله من العاصمة السورية دمشق إلى بيروت لتلقي العلاج مشيرا إلى إبداء حزب الله اهتماما كبيرا بوضعه الصحي.

وقام المسؤول الأمني للسفارة الفلسطينية في بيروت برفع تقرير إلى جهاز المخابرات في رام الله أشار فيه إلى شكوك حول إصابة شلح بـالتسمم. ووفقا للتقرير فإن الشكوك بالوقوف وراء عملية التسميم تتعلق بجهتين: الأولى جهاز الموساد الإسرائيلي، والثانية جهاز أمني يتبع لدولة إقليمية لم يذكرها. وفي حديث لموقع العرب مع احد قادة الجهاد في غزة اوضح ان الحركة ستصدر بيانا رسميا خلال ساعات اليوم توضح فيه وضع امينها العام.

وكان شلح تزعم الجهاد الإسلامي بعد استشهاد الأمين العام الأول فتحي الشقاقي الذي تعرض للاغتيال بإطلاق الرصاص عليه من قبل جهاز الموساد في مالطا عام 1995. يذكر أن الإدارة الأمريكية كانت أدرجت شلح العام الماضي على قائمة المطلوبين لها بعد مرات عديدة أدرجته فيها على قوائم ملاحقة قانونية في الولايات المتحدة.

وسبق أن أدرجت السلطات الأمريكية شلح على قائمة "الشخصيات الإرهابية" بموجب القانون الأمريكي وصدرت بحقه لائحة تضم 53 تهمة من المحكمة الفيدرالية في المقاطعة الوسطى لولاية فلوريدا عام 2003. وقامت الإدارة الامريكية عام 2007 بضمه لبرنامج "مكافآت من أجل العدالة" وعرضت مبلغ 5 ملايين دولار مقابل المساهمة في اعتقاله.
 

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com