الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 09:02

جمعة الكاوتشوك/ بقلم: شاكر فريد حسن

شاكر فريد حسن
نُشر: 07/04/18 14:07,  حُتلن: 11:09

شاكر فريد حسن في مقاله:

تأتي هذه الفعاليات في أخطر مرحلة عرفتها القضية الفلسطينية، وفي ظل تواصل للانقسام البغيض الذي تعيشه الساحة الفلسطينية

مسيرات العودة ويوم الأرض ترسم بدم الشهداء حقوق شعبنا الفلسطيني العادلة

للأسبوع الثاني يسجل أهالي قطاع غزة ملحمة أخرى من ملاحم النضال والصمود والمقاومة في"جمعة الكاوتشوك"، حيث أشعل المتظاهرون من أبناء شعبنا المشاركون في الفعاليات السلمية في غزة هاشم،اطارات الكاوتشوك على الحدود مع اسرائيل، احياءً للذكرى الـ42 ليوم الأرض في مسيرات العودة.

وقد ارعبت هذه الفعاليات والنشاطات واشعال النيران في الاطارات التالفة، جيش الاحتلال الذي سارع الى اطلاق الرصاص الحي، فسقط أكثر من 8 شهداء، وأكثر من 1070 جريحًا.

وتأتي هذه الفعاليات في أخطر مرحلة عرفتها القضية الفلسطينية، وفي ظل تواصل للانقسام البغيض الذي تعيشه الساحة الفلسطينية. ولذلك هنالك ضرورة ماسة لانهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية وحماية المشروع الوطني، وتفعيل مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية على أرضية شراكة وطنية حقيقية.

ما يحدث في غزة هو رسالة شعب وعى متطلبات المرحلة جيدًا، فأخذ القرار بيديه وشق دربه نحو الحرية، مصممًا على كسر الحصار وانتزاع حقه بالاستقلال، وسيواصل كفاحه وثورته حتى يحدث أكبر تحول في مسيرة التحرر والصراع الطويل مع الاحتلال الفاشم، ويحقق الطموح المطلوب.
ولا ريب أن صمود الشعب الغزي في المواجهات الشرسة مع الاحتلال، كفيل بفرض شروطه بانهاء الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من 12 عامًا.

المطلوب بصورة عاجلة رسم استراتيجية وطنية في مواجهة العدوان على شعبنا في غزة، وتعزيز اللحمة الوطنية في اطار م ت ف، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني. ان مسيرات العودة ويوم الأرض ترسم بدم الشهداء حقوق شعبنا الفلسطيني العادلة، وتبعث برسالة واضحة للعالم أجمع ، تقول "لا لصقفة القرن"و"لا انتقاص من الحق الفلسطيني".
 

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر . لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.net     

مقالات متعلقة