الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:01

الموز... غذاء أساسي لطفلك!

كل العرب
نُشر: 06/04/18 08:27,  حُتلن: 13:59

يعتبر الموز من العناصر الغذائية التي تحوي نسبة مرتفعة من البوتاسيوم والكالسيوم، وهما معدنان أساسيان لتحقيق النمو الصحيح لأعضاء الجسم

التنويع الغذائي يعتبر من الأمور الأساسية التي تساعد على تحقيق النمو الكامل والمتوازن للطفل، حيث إنه يحتوي على مختلف العناصر الغذائية الضرورية لجسمه. ومن بين هذه العناصر المغذية هو الموز الذي يسهل تقديمه للأطفال في سن يافعة نظراً لسهولة تناوله. وفي هذا الإطار، اليكم أبرز فوائد الموز للطفل.


- يعتبر الموز من العناصر الغذائية التي تحوي نسبة مرتفعة من البوتاسيوم والكالسيوم، وهما معدنان أساسيان لتحقيق النمو الصحيح لأعضاء الجسم، لا سيما على صعيد العظام ،حيث يقوي الكالسيوم العظام، ما يحمي الطفل من الكسور السريعة ويقوي بنيته الجسدية.
 - أيضاً يساعد الموز على منح الجسم الراحة والإسترخاء، الأمر الذي يعتبر مفيداً للطفل في حال كان يعاني من اضطرابات النوم، إذ إن الموز الغني بالفيتامينات يساعد الطفل على الخلود إلى النوم والتخلص من التشنجات العضلية والجسمية التي يمكن أن تحول دون قدرته على النوم. 


- يحتوي الموز على كمية عالية من الحديد التي تعتبر ضرورية للطفل إذ إنه يساعده على التمتع بالقوة والصلابة ويمنحه مناعة شديدة تجاه الأمراض والفيروسات والجراثيم، وبهذه الطريقة يقوّي مناعته تجاه ما يتعرض له من عوامل خارجية وداخلية يمكن ان تعرضه للأمراض الخطيرة.
- كما وأن الموز يساعد الطفل على اكتساب المزيد من القدرات الذهنية ويزيد من قدرته على الإستيعاب والتعلّم، ما يعتبر أساسياً للتركيز في المدرسة وخلال الدراسة. بالإضافة إلى أن الموز يلعب دوراً كبيراً على صعيد تقوية الذكاء لدى الطفل، فيحصل على قدرة فكرية أكبر.

مقالات متعلقة