شباب وصبايا

الكلمة الوحيدة التي تدمّر علاقتكِ بالشريك
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
22

حيفا
سماء صافية
27

ام الفحم
غيوم متناثره
26

القدس
غيوم متفرقة
25

تل ابيب
غيوم متفرقة
25

عكا
سماء صافية
27

راس الناقورة
مطر خفيف
22

كفر قاسم
غيوم متفرقة
25

قطاع غزة
سماء صافية
21

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الكلمة الوحيدة التي تدمّر علاقتكِ بالشريك

صحيح تماماً. الكلمات لها تأثير كبير على استمراريّة علاقتكما، لذلك احرصا على انتقاء العبارات الصحيحة وحتّى في حالات التوتّر وأثناء الجدال. عبارات مختلفة نصحناكِ سابقاً بتفاديها، لكن تبقى كلمة واحدة ذات مفعول مضاعف عليكِ تجنّبها بالخالص. هي

عند توجيه الملاحظات والإنتقادات ينقلب مفعول كلمة "انت" لتستفزّ الشريك وتجعله مستعدّ للجدال معكِ إلى أن يفوز بهذه الجولة من العراك


صحيح تماماً. الكلمات لها تأثير كبير على استمراريّة علاقتكما، لذلك احرصا على انتقاء العبارات الصحيحة وحتّى في حالات التوتّر وأثناء الجدال. عبارات مختلفة نصحناكِ سابقاً بتفاديها، لكن تبقى كلمة واحدة ذات مفعول مضاعف عليكِ تجنّبها بالخالص. هي كلمة "أنتَ"، صغيرة مؤلّفة من 3 حروف لكنّها ذات وقع كبير!

 

وقع إيجابي عندما تحاولين التعبير عن مشاعر الحبّ والعشق، "أنتَ حبيبي" و"أنتَ حياتي" وغيرها... أمّا عند توجيه الملاحظات والإنتقادات، فينقلب مفعول هذه الكلمة لتستفزّ الشريك وتجعله مستعدّ للجدال معكِ إلى أن يفوز بهذه الجولة من العراك.

مثلاً عند استخدامكِ لكلمة أنتَ في عبارات مماثلة: "أنتَ لا تصغي أبداً"... كل ما سيسمعه الطرف الآخر هو "أنتَ المخطىء" وكأنّ أصابع الإتّهام موجّهة نحوه. لذلك، وفي كل مرّة أنتِ على وشك أن تبدئي عبارتكِ بكلمة "أنتَ" إلجئي إلى التعديل الفوريّ واستهلّي جملتكِ "لقد جُرحت مشاعري عندما قلتَ لي..." حاولي دائماً أن تتضمّن تركيبة جملتكِ مشاعركِ وحاجتكِ من دون توجيه أصابع الإتّهام: "أنا أشعر ... وأودّ لو...."

البداية قد تكون صعبة بإزالة هذه الكلمة من قاموسكِ، لكنّ اتّباع هذه النصيحة ستكون لصالحكِ ولصالح علاقتكِ بالشريك. ساعديه هو أيضاً على تبنّي هذا الأسلوب الذي سيوطّد شراكتكما فتسود أجواء التفاهم في المنزل في معظم الأحيان وحتّى في أوقات الشدّة.

كلمات دلالية
اصابة شاب عربي (22 عامًا) من الرملة بجراح خطيرة