الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

طلاب ثانوية الشاملة في كفرقاسم يزورون إلى مؤسسات أكاديمية

كل العرب
نُشر: 30/03/18 13:20,  حُتلن: 12:37


من المدرسة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المدرسة الشاملة كفرقاسم جاء فيه ما يلي: "حرصاً منها على تخريج جيل واعٍ لمكامن القوى المدفونة في داخله التي تؤهله لتحقيق أحلامه وطموحاته، أعدت المدرسة الثانوية الشاملة في مدينة كفرقاسم بإشراف المستشارة التربوية جمانة طه برنامجا يمنح ويزود طلاب طبقة الثواني عشر-بشكل خاص-بالمعرفة وأدواتٍ للتطوير الذاتي وقيمٍ تشجعهم وتساندهم بمرحلة التخطيط والاختيار قبيل التعليم العالي من أجل توجيهم للحذو نحو الطريق الأكثر نجاعة في الاندماج بالأكاديمية".



وأضاف البيان: "بالإضافة الى ورشات العمل المختلفة في داخل الصفوف، ومحاضرات مدرسية متعددة لأصحاب وظائف متخصصين من خارج المدرسة وداخلها، تم تنظيم زيارات وجولات لمؤسسات أكاديمية متعددة بهدف كشف الطلاب على العالم والأكاديمي وكسر حاجز الرهبة عندهم وكذلك لتعزيز المهارات اللازمة للانخراط بالشكل الصحيح في هذا العالم. ابتدأ المشوار في زيارة للمعهد الأكاديمي العربي للتربية في كلية بيت بيرل في اليوم المفتوح هناك الذي عقد يوم الخميس في تاريخ 15.3.18، تخلل اليوم المفتوح جولة في الحرم الأكاديمي الذي يضم المعهد والكليّة الأم، كذلك عرض كافة التخصّصات والمسارات التي تدرّس في المعهد، ولقاء رئيس المعهد ورؤساء الأقسام والتخصّصات المختلفة. زيارة اخرى كانت لكلية القاسمي في اليوم المفتوح أيضا, الذي عقد في تاريخ 22.3.18 . حيث تعرف الطلاب على التخصصات المختلفة وعلى الحياة الاكاديمية، وكذلك التقوا بطلاب أكاديميين واستمعوا الى تجاربهم وكشفوا على المحطات العلميّة المركزيّة التي تنتظرهم في المستقبل".

وتابع البيان: "الزيارة الثالثة كانت زيارة خاصة لطلاب الشاملة لجامعة بار ايلان بتنسيق مع مستشار الطلبة العرب في الجامعة السيد الدكتور رفعت سويدان ، الذي خصص للطلاب محاضرة باللغة العربية حيث عرض فيها : تاريخ الجامعة، المساقات والتخصصات المختلفة، شروط القبول لكل تخصص ومساق، المواضيع المطلوبة لسوق العمل ، كيفية التسجيل للجامعة، حقوق الطالب العربي، الاستشارة الاكاديمية للطلبة العرب بخصوص المنح التعليمية والسكن والدعم العليمي والكثير من المواضيع الأخرى التي عرضت بشكل مفصل ووافي. تلى هذه المحاضرة جولة ارشادية داخل الحرم الجامعي ، تعرف من خلالها الطلاب على اقسام الجامعة المختلفة والمكتبات العامة هناك".

واختتم البيان: "في النهاية حث د. رفعت سويدان عميد شؤون الطلبة العرب الطلاب باستغلال فرصة الاستشارة من قبل المستشارين الأكاديميين العرب داخل المؤسسات الأكاديمية والتي تعطى مجاناً للطالب العربي من اجل اختيار موضوع التعليم الملائم له. من الجدير بالذكر أن من المقرر ان تنظم زيارات اخرى لجامعتي تل أبيب وجامعة بن جوريون فور عودة الطلاب لمقاعد الدراسة بعد عطلة الربيع، ولا يسعنا إلا أن نتمنى لطلابنا الأعزاء ولعائلاتهم عطلة سعيدة وآمنة" إلى هنا نصّ الييان.

مقالات متعلقة