الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 19:02

المدير العام لوزارة التّربية يزور مدارس القدس

كل العرب
نُشر: 29/03/18 10:34,  حُتلن: 11:21


خلال الزيارة في أم لسيون

المدير العام لوزارة التّربية إستمع من المديرين والطواقم التعليمية بإسهاب عن معطيات المدارس وتخصّصات المدرسة وإحتياجات المدارس

زيارة المدير العام لوزارة التّربية لمدارس أم ليسون
وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن مكتب النّاطق بلسان وزارة التّربية والتّعليم للوسط غير اليهودي، كمال عطيله، جاء فيه:"زار هذا الصّباح المدير العام لوزارة التّربية شموئيل ابواب مدارس أم ليسون الإبتدائية والتقى المديرة شيرين ابراهيم، واستمع منها باسهاب عن احتياجات المدرسة وتجوّل في المدرسة وهي مدرسة مختلطة يتعلّم فيها نحو 550 طالبا وطالبه حسب مسار التّوجيهي وفيها 6 غرف للطلاب من العسر السمعي تخدم طلاب شرقي أورشليم القدس. ورافق المدير العام في زيارته افيف كينان مسؤول التعليم في البلديّة ، يوآب زمران نائب مسؤول التّعليم في البلديّة ، لارا امباريكي مديرة التعليم العربي في البلديه ،السيّدة مها قطيش مسؤولة التّعليم الثّانوي في البلديّة". 


الزيارة في بيت صفافا

زيارة المدير العام لوزارة التّربية لمدارس بيت صفافا
وجاء في بيان آخر صادر عن كمال عطيلة:"زار هذا الصّباح المدير العام لوزارة التّربية شموئيل ابواب مدارس بيت صفافا بهدف الإطلاع عن كثب على جهاز التّعليم حيث إلتقى مدير المدرسة الشّاملة هاشم بدر ومدير المرحلة الإعداديّة محمد عليّان وإستمع منهم بإسهاب عن معطيات المدرسة ، تخصّصات المدرسة وإحتياجات المدرسة. يتعلّم في مدرسة بيت صفافا 1150 طالبا منهم نحو %80 في مسار البجروت.
يشار بأنّ الوزارة بالتّعاون مع بلديّة أورشليم القدس يقومان ببناء مبنى جديد للمدرسة . وقد قام المدير العام والوفد المرافق بجولة في المبنى الجديد للاطلاع عن التّقدّم في البناء والتّطوير لضمان إفتتاحه مع بداية العام الدراسي القادم .
ثمّ زار المدير العام المدرسة الإبتدائية ب في بيت صفافا وإلتقى بمديرة المدرسة ايمان عليّان وتجوّل معها في الغرف التّعليميّة وأعرب عن إعجابه بترتيب وتقسيم الغرف وفق المواضيع التّعليميّة .يتعلّم في المدرسة 600 طالبا يتعلّمون في مسار البجروت وهي مجهّزة بمختبرات ومكتبة وحواسيب متقدّمة. ورافق المدير العام في زيارته افيف كينان مسؤول التعليم في البلديّة ، يوآب زمران نائب مسؤول التّعليم في البلديّة ، لارا امباريكي مديرة التعليم العربي في البلديه ،السيّدة مها قطيش مسؤولة التّعليم الثّانوي في البلديّة".


الزيارة في جبل المكبّر

زيارة المدير العام لوزارة التّربية لمدارس جبل المكبّر
وتابع البيان:"زار هذا الصّباح المدير العام لوزارة التّربية شموئيل ابواب مدارس جبل المكبّر وإلتقى مديرة مدرسة الثّانويّة للبنات ديما عليّان حيث يتعلّم في المدرسة 650 طالبة ومديرة المدرسة السّواحره الإعداديّة للبنات حنان أبو دلو ويتعلّم فيها نحو 450 طالبة واستمع منهما باسهاب عن احتياجات المدارس وتجوّل في المدرستين حيث يتعلّم فيها الطلاب وفق المسار التّوجيهي.
في مدرسة السّواحره الثّانويّة للبنات يوجد مركز لتعليم اللغة العبريّة الأكاديميّة واللغة الخاصّة لسوق العمل لمساعدة الطالبات الإندماج مستقبلا في معاهد التّعليم العالي وفي سوق العمل وفي مدرسة الاعداديّة للبنات تجوّل المدير العام في محطات مشروع جلوب، الكشّافه وجوقة المدرسة وتعرّف عن كثب على محطات اليوم المطوّل. وتأتي هذه الجولة في إطار جولات المدير العام للتّعرّف عن كثب على جهاز التّعليم في شرقي اورشليم القدس من ناخية البناء والتّطوير ،البنى التّحتيّة ،المسارات والتّخصّصات المختلفة كذلك يوم التّعليم المطوّل ودورات الإثراء للطلاب
رافق المدير العام في زيارته افيف كينان مسؤول التعليم في البلديّة ، يوآب زمران نائب مسؤول التّعليم في البلديّة، لارا امباريكي مديرة التعليم العربي في البلديه ،السيّدة مها قطيش مسؤولة التّعليم الثّانوي في البلديّة".


الزيارة في راس العامود

زيارة المدير العام لوزارة التّربية لمدارس رأس العامود
وزاد البيان:"زار هذا الصّباح المدير العام لوزارة التّربية شموئيل ابواب مدارس راس العامود وإلتقى مديرة مدرسة الثّانويّة للبنات أريج ارناؤوط ومديرة المدرسة الإعداديّة جيهان المؤقّت حيث يتعلّم في المدرسة 1270 طالبة واستمع منهما باسهاب عن احتياجات المدارس وتجوّل في المدرستين حيث يتعلّم فيها الطلاب وفق المسار التّوجيهي والإسرائيلي وفي المدرسة يوجد مسار تكنولوجي مثل الفن والتّجميل والأزياء كذلك يوجد في المدرسة قسم للطفولة المبكّرة حيث تحصل الطالبات على شهادة دبلوم تخنولوجيا.ويوجد في المدرسة دورة بسيخومتري تحضيرا للتّعليم العالي ودورة إخلاء وإنقاذ.
وتأتي هذه الجولة في إطار جولات المدير العام للتّعرّف عن كثب على جهاز التّعليم في شرقي اورشليم القدس من ناخية البناء والتّطوير ،البنى التّحتيّة ،المسارات والتّخصّصات المختلفة كذلك يوم التّعليم المطوّل ودورات الإثراء للطلاب. وقد رافق المدير العام في زيارته افيف كينان مسؤول التعليم في البلديّة ، يوآب زمران نائب مسؤول التّعليم في البلديّة ، لارا امباريكي مديرة التعليم العربي في البلديه ،السيّدة مها قطيش مسؤولة التّعليم الثّانوي في البلديّة"، بحسب البيان.


زيارة مدرسة المأمونيّة للبنات

زيارة المدير العام لوزارة التّربية لمدرسة المأمونيّة للبنات
وجاء في بيان آخر:"زار هذا الصّباح المدير العام لوزارة التّربية شموئيل ابواب مدارس راس العامود وإلتقى مديرة مدرسة الثّانويّة للبنات غدير ناصر الدّين وهي أكبر مدرسة في مدارس شرقي القدس حيث يتعلّم فيها نحو 1200 طالبة وجميعهن في مسار التّوجيهي وتتميّز هذه المدرسة بأنّها غير إنتقائيّة وبتحصيلها العلمي العالي. وقد تحدّث المدير العام للوزارة مع مجموعة طالبات يتعلّمن اللغة العبريّة على يد مدرّسة من الوسط اليهودي"، بحسب البيان.


الزيارة في شعفاط

زيارة مدرسة العلا في شعفاط
وتابع االبيان:"زار هذا الصّباح المدير العام لوزارة التّربية شموئيل ابواب مدارس العلا في شعفاط وإلتقى مديرة مدرسة المختلطة سلام عيد وعدد طلابها 211 طالبا من الّصفوف الأولى للصفوف الثّامنة يتعلّمون في المسار البجروت.واستمع منها عن تخصّصات المدرسة واحتياجات المدرسة.يشار بانّه تعلّم في المدرسة في العام الماضي 140 طالبا ومن الواضح بأنّ المدرسة يزيد عددها بسبب تميّزها ورغبة الأهل الإندماج في برنامج البجروت .وفي هذا الصدد تخطّط البلديّة لبناء مدرسة جديدة".

زيارة مدرسة بيت حنينا الشّاملة للبنين
وأضاف البيان:"زار المدير العام لوزارة التّربية شموئيل ابواب مدرسة بيت حنينا للبنين الشّاملة وإلتقى مديرة مدرسة رنا سليمان ومديرة الإعداديّة ريم أبو لبن وعدد طلابها 270 طالبا من الّصفوف الثّامنة للمرحلة الثّانويّة يتعلّمون في مسار البجروت الإسرائيلي كذلك من المدارس الاولى التي تمّ إدخال فيها برنامج برانكو فايس واستمع منهما عن تخصّصات المدرسة واحتياجات المدرسة.يشار بانّه تعلّم في المدرسة في العام الماضي 200 طالبا ومن الواضح بأنّ المدرسة يزيد عددها بسبب تميّزها ورغبة الأهل الإندماج في برنامج البجروت".

زيارة مدرسة بيت حنينا الشّاملة للبنات
وأضاف البيان:"زار المدير العام لوزارة التّربية شموئيل ابواب مدرسة بيت حنينا للبنات الشّاملة وإلتقى مديرة مدرسة ليانا جابر ومديرة الإعداديّة دعاء قاسم وعدد طلابها 900طالبة من الّصفوف السّابعةلغاية المرحلة الثّانويّة يتعلّمون في مسار التّوجيهي".

زيارة مدرسة البكريّة للتّعليم الخاص 
زار المدير العام لوزارة التّربية شموئيل ابواب مدرسة البكريّة للتّعليم الخاص للتّخلّف العقلي حيث كان في استقباله مدير المدرسة المربّي مجد عويسات والذي تحدّث عن المدرسة واحتياجاتها كذلك تحدّث عن الخدمات والعلاجات التي تقدّمها المدرسة للطلاب. يتعلّم في المدرسة نحو 68 طالبا من جيل 5 لجيل 21"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة