الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 03:01

مدرسة شعب الإعدادية تستقبل بعثة علمية من أوكرانيا في إطار مشروع جلوب

كل العرب
نُشر: 28/03/18 17:57,  حُتلن: 21:44


صور من الفعاليات

استقبل طاقم من المعلمين الوفد يوم الخميس 22.3.18 في مطار اللد وانتقل الضيوف الى بيت الشبيبة لتناول وجبة العشاء وكان في استقبالهم طلاب "جلوب" ومجموعة من المعلمين

وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن مدرسة شعب الإعدادية، جاء فيه:"استقبلت مدرسة شعب الإعدادية بعثة علمية من مدينة أيفانو فرانكيفسك الأوكرانية وذلك ضمن مشروع التعلّم والمراقبة العالمية لمنفعة البيئة والبحوث العلمية. وتجدر الإشارة الى أن العلاقة بدأت بين المدرستين منذ ثلاث سنوات حيث زار طلاب إعدادية شعب أوكرانيا العام الماضي ضمن مشروع بحث علمي مقارن مشترك حول تأثير المناخ في كلا البلدين على نمو نباتات معينة".

وتابع البيان:"استقبل طاقم من المعلمين الوفد يوم الخميس 22.3.18 في مطار اللد وانتقل الضيوف الى بيت الشبيبة لتناول وجبة العشاء وكان في استقبالهم طلاب "جلوب" ومجموعة من المعلمين، ورحب مدير المدرسة الأستاذ خالد هدهود ومدير بيت الشبيبة السيد مجدي مصري بالضيوف ومن بعدها كانت هناك فقرة فنيّة للتعارف. وفي اليوم الثاني زار الضيوف وطلاب جلوب مدينتي الناصرة وطبريا مرورًا بكفر كنا وفي المساء شارك الضيوف باحتفال الاستقبال والذي تنوعت فقراته بين كلمات شكر وتكريم الضيوف والمتبرعين وفقرات فنيّة تراثية وموسيقى. وقد شارك في الاحتفال أهالي الطلاب والدكتور فريد حمدان منسق مشروع "جلوب" في البلاد ورئيس مجلس شعب المحلي السيد فيصل شحيبر ومدير قسم المعارف السيد كامل حسين ومدير بيت وقسم الشبيبة الأستاذ مجدي مصري، وفي اليوم الثالث زار الضيوف والطلاب مدينتي القدس وبيت لحم للتعرّف على المعالم المقدسة في المدينتين ومنها درب الالام. وفي الأيام الرابع حتى السادس انتقل الضيوف في رحلة الى منطقة النقب للتعرف على معالم المنطقة الصحراوية، وفي اليوم الأخير زار الضيوف وطلاب "جلوب" المركز الثقافي للسفارة الأوكرانية وكان في استقبالهم القنصل الأوكراني ومستشار السفير والدكتور فريد حمدان، وشارك الضيوف في جولة في مدينة يافا ومن ثم غادر الضيوف البلاد يوم الثلاثاء الموافق 27.3.18"، إلى هنا البيان.
 

مقالات متعلقة