الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 23:02

دير الاسد: محاضرة الأمن والأمان مسؤولية الجميع في مدرسة العين بمشاركة الشرطة

محاسن ناصر -
نُشر: 23/03/18 14:09,  حُتلن: 15:12


من المدرسة

تتويجاً لفعاليات الأمن والأمان المنهجية منذ بداية السنة الدراسية، وبحضور رئيس مجلس دير الاسد المحلي نصر صنع الله والقائم بأعماله نمر ابو اللوز ورئيس المجلس السابق احمد ذباح والشيخ محمد كيوان رئيس نقابة الائمة في البلاد ونائب قائد لواء الشمال في شرطة أسرائيل يوسف طال وضابط الشرطة يونس رحال والدكتورة وفاء الياس والمحامي عمر صنع الله والشرطية رشا ناصر ومدير المدرسة المربي خالد اسدي وطاقم المدرسة الاداري والتوجيهي، تم تنظيم محاضرة خاصة وقيمة حملت عنوان " الأمن والأمان مسؤولية الجميع" لتلخيص وتتويج فعاليات موضوع الأمن والأمان على الطرق .




افتتح مدير المدرسة المربي خالد اسدي اللقاء بكلمة ترحيب شاكراً بها الحضور على مشاركتهم وتلبيتهم للدعوة . وتطرق بالكلمة التي القاها امام الحضور الى الفعاليات التي قامت بها مدرسة العين على مدار السنة الدراسية الحالية بمشاركة ومساهمة الشرطة الجماهيرية وشرطة اللواء الشمالي في شرطة اسرائيل .
الضابط يونس رحال شكر ادارة المدرسة على تبنيها لموضوع الامن والأمان وأكد ان شرطة اسرائيل مشاركة بمساهمة بشكل عملي بكل ما يتعلق بهذا الموضوع التربوي وذلك من اجل تنمية روح الانتماء وغرس القيم الاخلاقية والقانونية في صفوف طلاب المدرسة منذ صغرهم من اجل الحفاط على حياتهم والتقيد بالقوانين من اجل الحافظ على سلامتهم ايضاً.

وقد استمع الحضور الى محاضرتين قيمتين من قبل الدكتورة وفاء الياس والشرطة رشا ناصر اللواتي تطرقن بمداخلتهن الى كافة الجوانب التربوية والتوعية والقانونية موضحين للحضور الى المسؤولية الاولى تقع على الأهالي بالبيت وعلى تربيتهم لغرس القيم الاخلاقية لابنائهم . هذا بالاضافة الى عرض معطيات مقلقة بكل ما يتعلق بموضوع حوادث الطرق في دير الاسد حيث اتضح ان القرية شهدت عام 2017 .. 19 حادثاً داخل محيط القرية منها 3 حوادث خطيرة مع اصابات بالغة.

الشيخ محمد كيوان - ابو علي تطرق في حديثة الى الناحية الانسانية والاخلاقية والدينية بالموضوع موضحاً ان سلامة وامن المواطن هو احد القيم الاساسية دينياً واخلاقياً وتربوياً .
رئيس مجلس دير الاسد تحدث "عن دور السلطة المحلية بمكافحة حوادث الطرق والحفاظ على الأمن بالتعاون مع السلطة الوطنية للحفاظ على الامن والامان، واضاف ان مجلس دير الاسد يعمل كل ما بوسعه من اجل فرض القانون والحفاظ على سلامة المواطنين".
وشكر نائب قائد اللواء الشمالي في الشرطة يوسف طال ادارة المدرسة على تعاونها مع شرطة اسرائيل، واكد ان الشرطة وقفت وستقف جنباً الى جنب مع ادارة المدرسة من اجل توعية الطلاب بالحفاظ على حياتهم بكافة وسائل التوعية.

وقد شارك بعض الحضور بعرض تجريبي لحوادث السير واهمية ودور حزام الأمان بالحفاظ على حياة السائقين والمسافرين .  وقد تم تكريم المشاركين باللقاء بدروع تكريمية من قبل مدير مدرسة العين المربي خالد اسدي تقديراً على جهودهم ومساهمتهم ومشاركتهم بهذا اللقاء المميز .

مقالات متعلقة