الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 08:02

العسل.. لعلاج الكلف والحصول على بشرة نضرة

كل العرب
نُشر: 21/03/18 19:42,  حُتلن: 14:44

العسل يحتوي على عناصر ومواد مغذّية تساهم في ترطيب البشرة وتنظيفها بالإضافة إلى أنه يمنع ظهور البثور وحب الشباب

لا بدّ وأنك تعرفين يا عزيزتي أنّ العسل هو من أهم المكوّنات الطبيعية للعناية بالبشرة كونه يحتوي على عناصر ومواد مغذّية تساهم في ترطيب البشرة وتنظيفها بالإضافة إلى أنه يمنع ظهور البثور وحب الشباب.. تابعي معنا السطور التالية واكتشفي طريقة علاج الكلف بالعسل من خلال تطبيق الخلطات الطبيعية لببشرة صافية ونضرة!


صورة توضيحية

خلطة العسل وزيت اللوز:
امزجي ملعقة من العسل مع ملعقة من زيت اللوز وطبّقي الخلطة مرّتين في الأسبوع لحوالى نصف ساعة حتى تخففي من ظهور الكلف.

خلطة العسل والشوفان:
لهذه الخلطة أنت بحاجة إلى ملعقتين من الشوفان وملعقتين من العسل. طبّقي المزيج على بشرتك كل يومين ولاحظي الفرق في فترة قصيرة.

خلطة العسل والبيض: 
امزجي بيضة واحدة مع ملعقتين من العسل وطبّقي الخليط على وجهك لحوالى نصف ساعة كل يوم. تمنحك هذه الخلطة نتائج مذهلة فلا تترددي باعتمادها إذا أردت التخلّص من الكلف.

خلطة العسل والأفوكادو:
قومي بهرس نصف ثمرة من الأفوكادو وامزجيها مع ملعقتين كبيرتين من العسل لتحصلي على الخلطة. طبّقيها على بشرتك مرّتين في الأسبوع لحوالى نصف ساعة حتى تحصلي على النتيجة المرغوبة.

خلطة العسل واللبن الزبادي:
امزجي ملعقة من الزبادي مع ملعقة من العسل، وطبّقي المزيج على بشرتك كل يومين. تساعد هذه الخلطة على ترطيب بشرتك وتنظيفها لتتألّقي بوجه نضر وخالٍ من الكلف.

خلطة العسل والكركم:
امزجي ملعقة من الكركم مع ملعقة كبيرة من العسل لتحصلي على ماسك متماسك. طبّقي الخلطة على وجهك واتركيها لحوالى عشرين دقيقة قبل غسله. تساعد هذه الخلطة على تنظيف بشرتك وتفتيحها، فلا تترددي باعتمادها أسبوعياً للحد من ظهور الكلف.

مقالات متعلقة