الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 07:01

مشيرفة الشّاملة تستعد لاستقبال الصّفوف التّاسعة من إعداديتي مصمص ومشيرفة

كل العرب
نُشر: 21/03/18 12:06,  حُتلن: 12:39


خلال الفعاليات

استُقبل طلبة المدرستين على مرحلتين؛ كلّ مدرسة في يوم مستقل

رئيسة مجلس الطّلبة في المدرسة الطّالبة ديمة محاجنة ألقت كلمة تحفيزيّة داعمة للطّلبة الجدد، مبيّنةً إيمانها بوجود بيئة تعليميّة راقية

وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن مدرسة مشيرفة الشّاملة، جاء فيه:"في لقاء تحضيريّ للانتقال للمرحلة الثّانويّة، قام طاقم المعابر في مدرسة مشيرفة الشّاملة؛ ممثّلاً بالأساتذة: فياض زكي إغباريّة، وإياد إغباريّة، وعزّ الدّين إغباريّة، وابتهال محاجنة، ورائف إغباريّة، ومحمّد فوزي إغباريّة، والمستشارتين:ماجدة محاميد، ونورس عواودة؛ بزيارة مدرستي مصمص ومشيرفة الإعداديّتين؛ بهدف تحضير الطّلبة لمرحلة الانتقال إلى المدرسة، من خلال تقديم الشّرح الوافي وتوزيع عبارات وجمل محفّزة لهم".

وتابع البيان:"استُقبل طلبة المدرستين على مرحلتين؛ كلّ مدرسة في يوم مستقل. وقد بثّ مدير المدرسة د.عبد الكريم إغباريّة كلمة ترحيبيّة عطرة مرحبًّا بالحضور، ومشدّدًا على أهمّيّة مثل هذه النّشاطات الّتي تزيل الفجوات بين طلبة الصّفوف التّاسعة والمرحلة الثّانويّة، وتعرّفهم إلى ما سينتظرهم هناك، إضافة إلى الرّؤية التّربويّة للمدرسة الّتي تؤدّي إلى تطوير الوعي والمهارات والمواقف لديهم؛ بهدف أن يتميّزوا، ويكونوا بنّائين في المجتمع.

بعدها، عُرض فيلم من تحضير فرع الإعلام يلخّص مجمل التّخصّصات في المدرسة وبعض التّجارب الطّلابيّة، والمشاريع المدرسيّة المميّزة والإبداعيّة".

 

وزاد البيان:"أمّا رئيسة مجلس الطّلبة في المدرسة الطّالبة ديمة محاجنة؛ فألقت كلمة تحفيزيّة داعمة للطّلبة الجدد، مبيّنةً إيمانها بوجود بيئة تعليميّة راقية، وأظهرت دعمها الكامل لهم وللمشاريع والمبادرات الطلّابية في المدرسة.
بعدها، شارك الطّلبة الضّيوف بمحطات مختلفة حول التّخصّصات في المدرسة؛ بمرافقة طلبة مدرسة مشيرفة الشّاملة.
وقد تخلّلت المحطّات فعاليّات ممتعة ومفيدة امتازت بالشّرح الوافي عن التّخصّصات المختلفة، واستعرضت التّجارب الشّخصيّة للطّلبة في المدرسة، وتلك المحطّات هي: الإلكترونيكا، ومحطّة التّخصّصات العلميّة (الفيزياء، والكيمياء، والبيولوجيا(الأحياء)،والموتال(מוטל))، والتّربية الاجتماعيّة، ومحطّة المشاريع، ومحطّة الاستشارة(القطار)؛ وقد ضَمّت الأمنيات، والانتقال مع التّجارب الشّخصيّة ونقطة الإبداع، ومحطّة الحوسبة، ومحطّة "أنت تسأل" بإشراف مدير المدرسة الدّكتور عبد الكريم إغباريّة ورئيس لجنة أولياء أمور الطّلبة السّيّد محمّد مصطفى إغباريّة".

واختتم البيان:"وختامًا؛ يشكر مدير المدرسة د.عبد الكريم إغباريّة طاقم المعابر والمعلّمين المواكبين للمحطّات من مدرسة مشيرفة الشّاملة، وكلّ من ساهم في إنجاح هذه النّشاطات، وكذلك يشكر إدارة المدرستين مصمص ومشيرفة الإعداديّتين؛ إضافة إلى كلّ من تعاون وشارك من المعلّمين والعاملين."، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة