الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 17:02

عززي نمو شعرك واجعليه أطول بالخلطات المنزلية

كل العرب
نُشر: 18/03/18 11:40,  حُتلن: 19:10

 تدليك فروة الرأس يعزز تدفق الدم ويحفز بصيلات الشعر

هل تعانين من المشاكل التي تعرقل نمو الشعر، مثل العوامل البيئية، واستعمال مجففات الشعر، والأشعة فوق البنفسجية وغيرها؟ اعلمي يا عزيزتي أنّه عليك أولًا حماية شعرك ووقايته بوساطة مجموعة من الإجراءات. إضافة إلى مجموعة من الوصفات المنزلية لتطويل وتغذية الشعر وحمايته من التلف..تابعي معنا:


صورة توضيحية

1- يعزز زيت الخروع نمو الشعر بشكل طبيعي. كلّ ما عليك القيام به هو خلط القليل منه مع زيت جوز الهند وزيت الزيتون، أو زيت اللوز. قومي بتدليك فروة راسك بهذا المزيج من الزيوت، وانتظري لمدة 30 إلى 45 دقيقة. بعد ذلك، يمكنك شطف الشعر بالشامبو والماء الدافئ.

2- إن تدليك فروة الرأس يعزز تدفق الدم ويحفز بصيلات الشعر. لذلك، يمكنك استعمال الزيت الحارّ لتكييف شعرك وتطويله بسرعة. كلّ ما عليك القيام به هو مزج القليل من الزيت الحارّ (زيت زيتون أو زيت جوز الهند أو زيت اللوز) وفرك فروة رأسك به بلطف، بوساطة أطراف الأصابع، وفق حركة دائرية، لمدة ثلاث أوخمس دقائق، ثم تركه لمدة ساعة على الأقل. بعد ذلك، يمكنك شطفه بالماء وشامبو خفيف. 

3- البيض مفيد للغاية في تطويل الشعر بشكل أسرع. يمكنك استخدام قناع البيض على الشعر، مرة واحدة في الشهر، على الأقل. يمكنك تطبيق مزيج من اثنين من صفار البيض وملعقتين من زيت الزيتون وتطبيق هذا الخليط على فروة رأسك. اتركيه لمدة 15 أو20 دقيقة، ثم اغسلي بالماء البارد فالشامبو.

4- يساعد الألو فيرا على تسريع نمو الشعر ومنع تساقطه، كما أنه يقلّل من انتشار قشرة الرأس، في الوقت الذي يساعد على استعادة اللمعان. كلّ ما عليك القيام به هو خلط سائل الألو فيرا مع قليل من عصير الليمون، ثمّ مزج هذا الخليط على فروة الرأس والشعر. يترك لمدة 20 دقيقة، قبل شطف الشعر بالماء والشامبو.

مقالات متعلقة