الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 09:02

اكسال: مدرسة الرازي الشاملة تتألق بيوم الأعمال الخيرية

كل العرب
نُشر: 14/03/18 17:09,  حُتلن: 22:09


خلال الفعاليات

توزّع الطلاب إلى عدة مؤسسات وأماكن عامّة في القرية وتميّزا بنشاطات وفعاليات تطوعية

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة الرازي الشاملة في اكسال، جاء فيه:"ان زرعنا الحب يزهر حولنا وان زرعنا البغض يأكلنا معا"، التربية على العطاء تمنح جيلا مبادرا، لا يدرك للاتكالية سبيل، ففيه تسمو روح التعاون والتكافل الإجتماعي، هذا هو الشعار الذي اندرجت تحته فعاليات "يوم الأعمال الحسنة" في مدرسة الرازي الشاملة في اكسال، حيث توزّع الطلاب إلى عدة مؤسسات وأماكن عامّة في القرية".

وزاد البيان:"مجموعات من الطلاب عملت مع صفوف البساتين، حيث شاركوهم اللعب وإعداد هدايا ليوم الأم، وفعاليات رياضية فنية وتعليمية، وتناولوا معهم وجبة إفطار. ليجسدوا صورة رائعة لجسر الأجيال ورسم الابتسامة على قلوب الأطفال قبل شفاههم. ومجموعات أخرى تبنت عمارة المساجد في تنظيفها وزرع أشتال تخللها فعاليات اجتماعية وتربوية ودينية. ومجموعة أخرى اعدت طرود غذائية للعائلات المستورة، وهذه الفعالية شكل من أشكال التكافل الاجتماعي".



وأضاف البيان:"هذا، وتوجّهت مجموعات طلابية لزيارة بيوت عائلات مسنّة حيث شاركوهم وجبة أفطار وقاموا بزراعة أشجار وازهار وطلاء أسوارها. ومجموعات توزعت على الاماكن العامة في القرية كالمركز الجماهيري والقاعة الرياضية الصغرى والشوارع والمسارات التعليمية والمقابر والمدرسة حيث قاموا بتنظيفها وزراعة الأزهار.
إن هذه البصمات التي تركها طلاب مدرسة الرازي في اماكن مختلفة من القرية، قد نالوها بعرق جبينهم، فالتعب يزول والأجر باقٍ بإذن الله"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة