الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

الشفاعمرية هبة عبود (16 عامًا) تحلق عاليا وتتجاوز كل العقبات/ معين أبو عبيد

معين أبو عبيد
نُشر: 14/03/18 10:55,  حُتلن: 10:37

معين أبو عبيد:

انتابني شعور بالارتياح والغبطة بعد أن عادت ابنة شفاعمرو، الطالبة المتألقة، هبة عبود، لتحتل صدارة هذه الصحف وموقع معهد العلوم التطبيقية التخنيون تحديدًا

طلابنا للعلا سيروا مكللة لكم مساعيكم خوضوا الميادين وحلقوا في سماء المجد في وطن أعطاكم الأمن حينا والوفا حينا

هناك من يبنون لهم أرضية ويشيدون لهم مدرّجا بهدف دعمهم ليحلقوا منه وليكون بمثابة نقطة انطلاقهم، أما الطالبة الشفاعمرية هبة عبود فقد استطاعت بقدراتها، وإيمانها، وإصرارها أن تشيِّد لها مدرجا، وهي ما زالت في السادس عشر ربيعا لتحلق عاليا وتتجاوز كل العقبات والصعاب، وتتحدى كلمة مستحيل، وتقول لها: لا مكان لك في ملعبي.

سطر قلمي هذه السطور بعد أن كنت أتصفح، كعادتي، صباح الجمعة الصحف المحلية ومواقع التواصل، فانتابني شعور بالارتياح والغبطة بعد أن عادت ابنة شفاعمرو، الطالبة المتألقة، هبة عبود، لتحتل صدارة هذه الصحف وموقع معهد العلوم التطبيقية التخنيون تحديدًا الذي سرد بإسهاب سيرتها الذاتية وتحصيلها العلمي وحصولها على شهادات تقديرية من وزير المعارف ومعهد التخنيون، إذ تمّ قبولها لموضوع هندسة الكهرباء وعلم الحاسوب، وقام وزير المعارف بالاتصال بها هاتفيا في أثناء تواجده في نيويورك ليهنئها على النجاح، وأكد أن هبة ستصل إلى أعلى المراتب، ولا يستبعد حصولها على جوائز وشهادات عالية جدًّا على المستوى الدولي.

نبارك للطالبة وذويها خاصة، وللأسرة الشفاعمرية، وللوسط العربي على هذا الإنجاز الذي يستحق التقدير والثناء وتقول لهبة: رفعت اسم بلدكِ وأضأت سماءها وغدوت طيرا مغرّدًا فوق قلعتها الشامخة حاراتها وأزقتها. أمامك مستقبل حافل لا شك أنه سيصبّ، في نهاية المطاف، في خدمة ومصلحة المجتمع.

في ختام كلمتي أدعو طلابنا للمثابرة والجدّ قائلا:" طلابنا للعلا سيروا مكللة لكم مساعيكم خوضوا الميادين وحلقوا في سماء المجد في وطن أعطاكم الأمن حينا والوفا حينا".

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر . لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.net   

مقالات متعلقة