الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 01:02

حيفا: سيناريو المتنبّي الوثائقيّ يتجلّى كفيلم في رعنانا

كل العرب
نُشر: 13/03/18 17:33,  حُتلن: 21:28


مشاركة المتنبي في مهرجان الأعمال السينمائية

مدرسة المتنبي في البيان: 

كان سيناريو المتنبّي هو السيناريو الوثائقيّ الوحيد والمدرسة العربيّة الوحيدة المتأهّلة للنهائيّات

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة المتنبي في حيفا جاء فيه ما يلي: "هاني؛ سيناريو وثائقيّ تحوّل لفيلم مميّز، فزفّ المتنبّي على سجّادة حمراء في ضيافة رئيس بلديّة رعنانا، في مهرجانٍ أُقيم على شرف الأعمال السينمائيّة المتميّزة لطلبة الثواني عشر من مختلف مدارس البلاد ضمن وظائف منهاج البجروت المقرّرة لطلبة فرع الإعلام. كان سيناريو المتنبّي هو السيناريو الوثائقيّ الوحيد والمدرسة العربيّة الوحيدة المتأهّلة للنهائيّات، أشادت لجنة التحكيم بجاهزيّته المذهلة للمنافسة وملائمته لأسس ومداميك نصّ سيناريو وثائقيّ".

وأضاف البيان: "يُذكر أنّ الأستاذ أنيس مصري قد مثّل المدرسة مع طالب فرع الإعلام الرياديّ هيثم مرّيد. أكّد الأستاذ أنيس قائلًا: "نتجاوز اليوم وبتميّز مرحلة السيناريو الذي يصير فيلمًا وثائقيًّا من تأليف وإبداع طلّاب الفرع. عمليًّا تجاوز السيناريو عدّة مراحل وتقيّيمات مهنيّة وقوانين صارمة وصولًا إلى هذه المرحلة المتقدّمة والنهائيّة". وتابع معبّرًا عن فخره بإنجازات طلّاب الفرع:" استطاع فرع الإعلام في مدرستنا المتنبّي أن يحجز لنفسه الحيّز والمساحة على الخارطة التربويّة-التعليميّة في البلاد، ففلسفة المتنبّي التربويّة والتعليميّة عامّة وفلسفة الفرع خاصّة تعمل على صقل وتنميّة طالب متميّز في الإعلام نظريًّا وعمليًّا بعد تسليحه بالفلسفة اللازمة الكامنة وراء قوّة وسيطرة الإعلام على كافّة مناحي الحياة المختلفة كالنفسيّة، التربويّة، الإنسانيّة، الإيديولوجيّة، العقائديّة، الاجتماعيّة والسياسيّة وكذلك الاقتصاديّة".

واختتم البيان: "المتنبّي، فرع إعلام رائد في مدارس البلاد، يكتب حكاية تميّزه وتألّقه متمرّدًا على الزمان ومتجاوزًا المكان... معًا نكتب حكاية المتنبّي... "من يكتب حكايته يَرِثُ أرض الكلام ويملك المعنى تمامًا" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة