الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 06:01

كلية سخنين لتأهيل المعلمين تعقد يومًا دراسيًا للمعلمين الجدد ولطلاب الستاج

كل العرب
نُشر: 12/03/18 12:15,  حُتلن: 14:52


خلال فعاليات اليوم الدراسي

كلية سخنين لتأهيل المعلمين عقدت يومًا دراسيًا للمعلمين الجدد ولطلاب الستاج بعنوان: "تمكين المتخصصين في التدريس والمعلمين الجدد وتعزيز حصانتهم الشخصية كوسيلة للنجاح في مهنة التدريس والتقدم المجتمعي"

أقامت كلية سخنين لتأهيل المعلمين يوم الجمعة 9/3/2016 في قاعة الريان في سخنين يومًا دراسيًا، حيث شارك فيه ما يقارب 600 من المعلمين الجدد ومن المعلمين في مسار التخصص في التدريس (الستاج) من طلاب السنة الرابعة في الكلية. كما شارك في اليوم الدراسي كل من الدكتور علي وتد رئيس المعهد الأكاديمي العربي للتربية ومفتش قسم التخصص (الستاج) في وزارة المعارف، السيدة تريز عيسى المسؤولة في قسم القوى البشرية في وزارة المعارف، مفتشين ومديري مدارس ومحاضرين من الكلية وعدد كبير من المعلمين المرافقين، وقد تولى عرافة اليوم الدراسي وتنظيمه رئيس قسم التخصص في الدريس في الكلية الدكتور وليد دلاشة.

افتتح اليوم الدراسي مدير عام كلية سخنين السيد نزيه بدارنة الذي رحب بالحضور الكريم، وأكد بدارنة على أهمية دور المعلم في العملية التربوية، كما وأكد على دور كلية سخنين الطلائعي والمتميز في القيادة التربوية والتي تعتبر من اعلى المستويات في البلاد. وعرض السيد نزيه بدارنة إنجازات الكلية الأخيرة وعلى رأسها المصادقة الدائمة من قبل مجلس التعليم العالي اقامة "مركز محاكاة" (מרכז סימולציה)، المركز الذي بدأ بتقديم خدماته للمعلمين الجدد والمتخصصين في التدريس إضافة الى تقديم خدماته للقطاع التربوي بشكل عام للقطاع العام والخاص أيضا. هذا وأكد بدارنة أن كلية سخنين تعد من أكبر الكليات في مجال التخصص الستاج، والسبب لذلك ان الكلية تعمل على توفير الستاج للطلاب قدر المستطاع حيث تدعمهم بإيجاد أماكن عمل من خلال وزارة المعارف أو شبكة المدارس التابعة للكلية القطرية سخنين المنتشرة في جميع انحاء البلاد وأكد بدارنة أن أبواب كلية سخنين ومرافقها المختلفة ومكاتبها مفتوحة لجميع الطلاب وان القائمين على كلية سخنين كل واحد من موقعه يعمل على دعم الطلاب ومساندتهم في شتى المجالات.

الدكتور علي وتد، رئيس معهد الأكاديمية العربية لتعليم ببيت بيرل، وعضو في قسم التخصص بالتدريس في وزارة المعارف تحدث عن أهمية التقييم النوعي والمهني للمتخصصين في التدريس وعن اخر المستجدات من قسم التخصص بالتدريس.

السيدة تريز عيس المسؤولة في قسم القوى البشرية في وزارة المعارف أكدت على دور كلية سخنين لتأهيل المعلمين واهتمامهم بإقامة مثل هذه الأيام الدراسية الهامة كل عام، الامر الذي يصب في مصلحة المعلمين الجدد والمتخصصين في التدريس وطلاب الكلية. وشددت على اهمية استيعاب المعلمين الجدد في الحقل التدريسي وعلى حقوقهم وواجباتهم. وأكدت على كيفية وأهمية فتح الملف في قسم القوى البشرية، وكما تطرقت الى ان تعيينات المعلمين تتم بشكل شفاف وموضوعية وحسب معايير وزارة المعارف الواضحة والمحددة.

الدكتور وليد دلاشة، رئيس قسم التخصص في التدريس والمعلمين الجدد قدم محاضرة قيمة بعنوان: "تمكين المتخصصين في التدريس والمعلمين الجدد كوسيلة للنجاح في مهنة التدريس". كما وقدم الاستاذ عبد الله خلايلة، مدير المدرسة "السلام" الابتدائية، محاضرة قيمة بعنون: "التكنولوجية التربوية الحديثة للمعلم الجديد كوسيلة لتحقيق التعلم ذو معنى". وقدمت المتخصصة في التدريس، المعلمة هبة نحاس، قصة استيعابها ونجاحها في الحقل كمتخصصة في التدريس. وكذلك قدم الدكتور ايهاب زبيدات المحاضر في كلية سخنين 

مقالات متعلقة