الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 12:02

رئيس الدولة يعيّن الطالبة ليانا نعامنة من البشائر سخنين وزيرة للرّفاه الإجتماعي

كل العرب
نُشر: 08/03/18 16:38,  حُتلن: 20:09


الطالبة ليانا نعامنه خلال الاحتفالية في مقر رئيس الدولة

كلّف الرّئيس الطالبات بتشكيل حكومة موازية تتقلّد فيها الطّالبات المناصب الوزاريّة المختلفة

عادت الطالبة ليانا جميل والاستاذ أمير الحاج مدير عام المدرسة بشعور غامر من الفرح والاعتزاز والفخر

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم – سخنين، جاء فيه:"جرى في مقرّ رئيس الدّولة أوّل أمس لقاء بين الرّئيس روبي ريفلين ومجموعة من طالبات المدارس في الوسطين اليهودي والعربي بمناسبة حلول يوم المراة العالمي. وقد كلّف الرّئيس الطالبات بتشكيل حكومة موازية تتقلّد فيها الطّالبات المناصب الوزاريّة المختلفة، وقد اختيرت الطّالبة ليانا جميل نعامنه من مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم لتتقلّد منصب وزيرة الرّفاه الاجتماعي.
هذا وقد استمع رئيس الدّولة باهتمام فائق لكلّ وزيرة من الوزيرات المكلّفات وأعطى توجيهاته وملاحظاته وارشاداته المتعلّقة بكلّ حقيبة من الحقائب الوزاريّة".



وتابع البيان:"والطالبة ليانا جميل نعامنه تمّ ترشيحها ممثّلة عن مدارس لواء الشّمال على ضوء عملها التطوّعي الواسع والنّشيط في المجالات الاجتماعيّة، الأمر الّذي جعل مديرة لواء الشّمال في وزارة المعارف تختارها متميزة للّواء. وقد رافق الطّالبة ليانا جميل في مراسيم التّكليف الوزاري في مقرّ رئيس الدّولة الاستاذ أمير الحاجّ، مدير عام مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم في سخنين، الّذي دعم الطّالبة بالنّصح والإرشاد والعون والتّشجيع وإتاحة الفرصة أمامها لتحقّق ما تطمح به.
وقد عادت الطالبة ليانا جميل والاستاذ أمير الحاج مدير عام المدرسة بشعور غامر من الفرح والاعتزاز والفخر. وقال مدير المدرسة إنّ "هذا الإنجاز للطالبة وللمدرسة يضاف وبجدارة إلى قائمة الإنجازات الطّويلة الّتي حقّقها طلّاب مدرسة البشائر الأهليّة للعوم في سخنين وفي جميع المجالات تربويّة، اجتماعيّة وتعليميّة وعلميّة، حيث كان آخرها تمثيل الوسط العربي برمّته في تطوير وبناء القمر الصّناعي جليل1 في معهد أورط براوده في مدينة كرميئيل بالمشاركة مع وكالة أبحاث الفضاء الإسرائيليّة والصّناعات الجويّة، وليكون تعيين الطّالبة ليانا في هذا المنصب من قبل رئيس الدّولة هو الإنجاز الاجتماعي والتّربوي الأكثر اهميّة إلى جانب إنجازات المدرسة العلميّة"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة