الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

أم الفحم: يوم موكاثون لصفوف الحادية عشرة في الأهليّة

كل العرب
نُشر: 07/03/18 13:34,  حُتلن: 18:17


خلال الفعاليات

تميّز العمل خلال اليوم بالنظام، الانسجام بين المجموعات والتعاون في الورشات التي اعدت لهم بهدف الابداع في إنتاج اعمال صفية من وحي الدورات التي تعلموها

عمّمت المدرسة "الاهليّة - عتيد" في أم الفحم بيانًا صحفيًا، جاء فيه:"أجرت المدرسة الأهليّة عتيد في أم الفحم مارثون تعليمي MOOCATHON لطلاب الصفوف الحادي عشرة، وذلك بتنظيم واشراف طاقم الحوسبة في المدرسة وبتعاون مربي صفوف الحوادي عشر ومركز الطبقة المربي جمال زيد".



وتابع البيان:"ففي اطار ال MOOC او ما يعرف "المادة التعليميّة المفتوحة عبر الانترنت" يتاح للطلاب المشاركة في عملية التعلم عبر الانترنت دورات اكاديميّة يتم تطويرها في أقسام مختصة بأفضل الجامعات العالميّة، وتؤهل الطلاب او المشاركين بها الحصول على شهادات انهاء. ويتم تمرير هذه الدورات بأفضل الادوات التي تمكن من تطوير قدرات الطلاب في التعليم الذاتي كما وتتيح إمكانية التفاعل بينهم".

وأضاف البيان:"هذا، وقد تضمن اليوم "موكاثون تعليمي"، حيث قام طاقم الحوسبة بتنظيمه لصفوف الحوادي عشر وهو برنامج تعليمي تربوي يهدف الى تعريف الطلاب بنظام التعليم الجديد MOOC، المتبع في العديد من الجامعات العالمية، وعرض أدوات وأساليب حديثة تضاعف من فرص الطالب في التعلم واكتساب المعرفة. ففي بداية اليوم تم تسجيل الطلاب للدورات التعليمية.
هذا وتميّز العمل خلال اليوم بالنظام، الانسجام بين المجموعات والتعاون في الورشات التي اعدت لهم بهدف الابداع في إنتاج اعمال صفية من وحي الدورات التي تعلموها"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة