الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:02

عائلة السائق الشفاعمري: ابننا كان برفقة زوجته لإجراء فحوصات حمل والخلفية ليست قومية

كل العرب
نُشر: 04/03/18 11:54,  حُتلن: 07:48


توثيق بالفيديو

الشرطة:

السائق عربي من الشمال وهو يحمل الهوية الزرقاء والحديث يدور حول عملية دهس على خلفية قومية

 شهود عيان: 

سائق السيارة حاول الفرار من مركبته الى مركبة اخرى من نوع جيب إلا ان حراس امن وافراد شرطة قاموا بإطلاق النار عليه

أفاد شهود عيان أنّه: "أقدم مشتبه عربي من سكان شفاعمرو اليوم الأحد على دهس شرطي على شارع يهوشفيط في مدينة عكا، ومن ثمّ أكمل قيادته ودهس جنديين آخرين قرب محطة القطار في المدينة، وذلك بسبب تلقيه مخالفة مرورية بقيمة 1000 شاقل بسبب ركنه في موقف خاص بذوي الاحتياجات الخاصة". ولكن وفقًا للتحقيقات الأولية للشرطة فإنّها: "ترجّح أنّ عملية الدهس تمّت على خلفية قومية" بحسب الشرطة. 

أفاد الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء أنّه: "استلم مركز نجمة داوود الحمراء في منطقة اشر بلاغًا قرابة الساعة 11:37 حول دهس عابر سبيل من قبل سيارة في عكا، وتابع قيادته وعلى مقربة من محطة القطار في عكا صدم شخصين آخرين، ووفقًا للتقرير الطبي الاولي، فقد تمّ تشخيص إصابة الثلاثة على أنّها طفيفة، وأحيل اثنان منهم لاستكمال العلاج في مستشفى نهاريا وهما بسنوات العشرينات وتمّ توقيف السائق بعد إطلاق النار عليه وتحييده، تفاصيل أوفى لاحقًا" وفقًا للبيان.


تصوير: شهود عيان

وقال شهود عيّان لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"ان سائق السيارة وعلى ما يبدو هو مواطن من البلاد، قام بدهس شرطي في شارع يهوشفيط في مدينة عكا، وواصل قيادته السيارة بصورة متهورة وقام بدهس شابين على ما يبدو كانا يرتديان الزي العسكري قرب محطة القطارات".

وتابع شهود العيان في سرد التفاصيل:"ان سائق السيارة حاول الفرار من مركبته الى مركبة اخرى من نوع جيب إلا ان حراس امن وافراد شرطة قاموا بإطلاق النار عليه ما ادى الى اصابته بجراح خطيرة".


تصوير: مؤسسة نجمة داوود الحمراء الطبية

بيان الشرطة
هذا وأكدت الشرطة في بيان صادر عنها الخبر وجاء فيه:"وصل الى بدالة الشرطة المركزية على  الرقم 100 بلاغات عديدة حول عملية دهس في شارع يهوشفيط في عكا، قرب منطقة السوق، ودهس آخر لشابين قرب محطة القطار". واضافت الشرطة:"المعلومات الأولية تشير الى وقوع 3 اصابات، وحتى اللحظة فإن الخلفية مازالت غير معروفة".

وفي بيان لاحق، قال الناطق بلسان شرطة الساحل:"ان الحديث يدور حول مركبة جيب مدني قام سائقه بدهس شرطي من وحدة حرس الحدود وشخصين آخرين، بحيث قام مسلح آخر بإطلاق النار صوب الجيب". وحول الإصابات في العملية قال الناطق بلسان الشرطة:"ان االحديث يدور حول اصابات طفيفة، ما عدا سائق السيارة الذي تعرض لإطلاق نار فقد اصيب بجراح متوسطة وأحيل للعلاج في المستشفى".

بيان الجيش
هذا ووصلنا بيان من الجيش الاسرائيلي جاء فيه ما يلي: "أصيب جنديان بجروح طفيفة نتيجة حادث الدهس بالقرب من محطة القطارات في عكا اليوم حيث نقلا لتلقي العلاج الطّبي في المستشفى" إلى هنا نصّ البيان.

تصريحات مضمد نجمة داوود الحمراء
وقال المضمد شمعون دهّان من مؤسسة نجمة داوود الحمراء الطبية الذي كان من اوائل من وصلوا الى مكان العملية:"عندما وصلت الى المكان في شارع يهوشفيط، رأيت شابًا يبلغ من العمر 20 عامًا الذي كان يجلس وهو بوعيه الكامل، بحيث قال لي أشخاص في المكان ان سيارة صدمته وواصلت السفر، فقمت بتقديم الاسعافات الأولية له، وقد كان يعاني من اصابات في الوجه والأطراف، ولاحقًا قمنا بنقله الى المستشفى وهو في حالة طفيفة".

تعقيب النائب زهير بهلول
هذا ووصل بيان صادر عن مكتب النائب زهير بهلول جاء فيه ما يلي: "قال زهير بهلول: "عكا هي مثال للتعايش والتآخي بين جمع الطوائف. حتى في اللحظات العصيبة استطاع اهالي عكا الارتقاء عن الخلافات والتكاتف من اجل العيش المشترك في هذه المدينة المميزة. اتمنى السلامة للمصابين وانادي الجميع بعدم التسرع وتشويه الحقائق والانتظار حتى الانتهاء من نتائج التحقيق والالتئام مع التروي والتسامح" كما قال. يشار ان النائب بهلول يتواجد في مكان الحدث لتهدئة الاجواء ومنع اي توتر في المدينة" إلى هنا نصّ البيان.

 هذا وأفادت مصادر لاحقا نقلا عن شهود عيان أنّه: "بعد أن تلقّى المشتبه وهو عربي من سكان الشمال، مخالفة بقيمة 1000 شاقل بعد ان ركن في موقف للسيارات خاص بذوي الاحتياجات الخاصة، الامر الذي أثار غصبه وأدّى إلى دهس الشرطي والجنديين" وفقًا للمصادر.

الشرطة تشدد: الحديث يدور حول عملية دهس متعمدة على خلفية قومية
من جانبها اصدرت لاحقًا الشرطة بيانًا قالت فيه:"انه وفي اعقاب اجتماع لتقييم الوضع في محطة الشرطة في عكا، خلالها تم البحث في قضية حادث الدهس، فإن الحديث يدور حول عملية دهس على خلفية قومية. وذلك نظرًا للأدلة الأولية خاصة وان السائق وهو عربي يحمل الهوية الزرقاء ليس من سكان المدينة، حاول المرة تلو الأخرى دهس افراد قوات الأمن وخاصة من لبسوا الزي العسكري من افراد الشرطة والجيش".

 عائلة الشاب من شفاعمرو: ابننا لم ينفذ عملية الدهس
صرح افراد عائلة سائق السيارة من شفاعمرو الذي اطلق عليه الرصاص في عكا خلال شبهات حول عملية دهس جنديين وشرطي قالوا "الخلفية ليس قومية كما تدعي الشرطة، فابننا لم يفكر بمثل هذه الأعمال بتاتا، ولم يؤذي اي انسان. ابننا كام برفقة زوجته لإجراء فحوصات حمل، وخرج من بيته بشكل طبيعي....حسب اعتقادنا الشرطة تسرعت في اطلاق تصريحات ليست في مكانها".  ثم قالوا "هل يعقل ان يقوم شخص بعملية في الوقت الذي كان برفقة زوجته لإجراء فحوصات طبية".

الشرطة تصدر أمر حظر نشر حول القضية
قال الناطق بلسان الشرطة:" اصدرت محكمة الصلح في حيفا امر حظر نشر بشان هذا الحادث الامني، وفقه يحظر نشر اي معلومة بشأن هوية مشبوهين في القضية او اي معلومة او بينة تتعلق بهذه القضية.

الناطق بلسان شرطة عكا يتحدّث حول الحادث



 


من المكان


تصوير: ايحود هتسلاه - آشر


تصوير: الشرطة


تصوير: ايحود هتسلاه - آشر


تصوير نجمة داوود الحمراء

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
243271.89
BTC
0.52
CNY