الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 09:01

مدرسة الحرش النصراوية تتألق بحملة صحية مميزة

كل العرب
نُشر: 03/03/18 12:32,  حُتلن: 14:41


خلال الفعاليات

قامت مجموعة من مجلس الطلاب بإرشاد من اخصائية التغذية، جيانا شحادة بتمرير محاضرات لباقي طلاب المدرسة

عمّمت مدرسة الحرش في الناصرة بيانًا، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب، جاء فيه:"تحت شعار "غذيهم صح"، قمات مدرسة الحرش التجريبية النصراوية بحملة صحية مميزة، تهدف لتوعية الامهات والطلاب وجعل الوجبات الصحية نمط حياة. وبمبادرة من كوبات حوليم كلاليت وبتوجيه السيدة فتحية ابو رجب المسؤولة عن الممرضات في كوبات حوليم كلاليت تم تقديم محاضرة عن الغذاء الصحي لأولادنا في مدرسة الحرش التجريبية، حيث رحبت مديرة المدرسة، لطفية شهاب ،بالمبادرة واهمية انطلاقها من مدرستنا وضرورة التزام الاهل والمؤسسات التعليمية بالأسس الصحية لسلامة الغذاء".

وأضاف البيان:"يذكر أنّ الهدف من هذا اليوم:
• اضافة وجبات صحية الى قائمة طعام الاطفال اليومية وزيادة توعيتهم بالأكل الصحي في المدرسة والبيت
• تحفيزهم على المشاركة في اعداد وجبات خفيفة للعائلة في البيت وتصحيح العادات الغذائية السيئة".

وزاد البيان:"هذا، وقامت مجموعة من مجلس الطلاب بإرشاد من اخصائية التغذية، جيانا شحادة، من كوبات حوليم كلاليت، بتمرير محاضرات لباقي طلاب المدرسة. وتحدّثت محاضرات عن: الغذاء الصحي وأهمية مشاركة الأهل والمدرسة في تعليم الاطفال العادات الصحية السليمة منذ الصغر، تجنب المأكولات الضارة المسببة للسمنة والامراض، وغيرها...
يذكر أنّه ضمن اسبوع التوعية المذكور للحفاظ على جسم سليم، شاركت اللجان الصفية من الاهل بتحضير وجبات صحية نموذجية داخل الصفوف بمشاركة الطلاب الفعالين من صفوف السوادس، وذلك بارشاد ومرافقة من امينة المكتبة صاحبة المشروع ناريمان ابو احمد. وتتقدم المدرسة بالشكر لكل الفاعلين على انجاح المشروع وتتويجه بيوم فعاليات مميزة للصفوف الخامسة والسادسة وذلك يوم السبت 3 آذار"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة