الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

مجد الكروم تستضيف الأديبة نسب أديب حسين ضمن أمسية ثقافية مميزة

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 03/03/18 07:25,  حُتلن: 14:05


خلال الأمسية

في امسية ثقافية شارك بها العشرات من مجد الكروم والمنطقة قامت الكاتبة نسب أديب حسين بسرد جزء من كتاباتها الرائعة والمميزة وخاصة ذكرياتها اليومية بين اسوار القدس

تم تكريم الكاتب ابن مجد الكروم سهيل كيوان، والكاتبة المجدلاوية أسمهان خلايلة على ابداعاتهم الأدبية بالإضافة لتكريم الاديبة نسب أديب حسين والإعلامية اللامعة ايمان القاسم

احتضنت المكتبة العامة على اسم الشاعر الفلسطيني سميح القاسم في مجد الكروم، مساء الجمعة، أمسية ثقافية أدبية، بطلتها الكاتبة الفلسطينية نسب أديب حسين التي باحت لها القدس بأسرارها، وحاورتها في الامسية الاذاعية المتألقة ايمان القاسم. ويذكر أنّ نسب تنحدر من أسرة عريقة في قرية الرّامة الجليليّة، فهي بنت شقيق الأديب النّاقد نبيه القاسم، وابنة عمّ الشّاعر الكبير الرّاحل سميح القاسم. درست الصّيدلة في الجامعة العبريّة في القدس، وتدرس الآن في جامعة القدس للحصول على شهادة الماجستير في "دراسات مقدسيّة".


الكاتبة الفلسطينية نسب أديب حسين

ولا يفوتنا التّنويه بأنّ أديبتنا قد أسّست متحفا للتّراث الشّعبيّ الفلسطينيّ، في رواق بيتها في الرّامة، لتخليد ذكرى والدها المرحوم الدّكتور أديب حسين. وها هي أديبتنا الرّائعة نسب أديب حسين تتحفنا باصدارها الجديد" أسرار أبقتها القدس معي" وهو عبارة عن يوميّاتها في السّنوات الثلاثة الأخيرة في القدس , وممّا لا شكّ أنّ أديبتنا نسب أديب حسين تشكّل اضافة نوعيّة للرّواية الفلسطينيّة حول القدس، كما تشكّل إضافة نوعيّة للمكتبة الفلسطينيّة بشكل خاص، والعربيّة بشكل عام.

وفي امسية ثقافية شارك بها العشرات من مجد الكروم والمنطقة قامت الكاتبة نسب أديب حسين بسرد جزء من كتاباتها الرائعة والمميزة وخاصة ذكرياتها اليومية بين اسوار القدس المحتلة، ومن خلال لقاءها اليومي ببائع الكتب وبائعة النعنع والبقدونس وببائع الحلوى وبصاحب البسطة في سوق القدس الشعبي التي تم تدوينها في كتاب " اسرار ابقتها القدس معي " والذي يضم 418 صفحة.
تخللت الامسية كلمات افتتاح لمدير المكتبة الأستاذ علي مناع، ورئيس المجلس المحلي سليم صليبي، الذي رحّب بدوره بالحضور، واكد على دعم وتبني مجلس مجد الكروم والمكتبة العامة لكافة الفعاليات الثقافية في مجد الكروم. وفي نهاية الأمسية تم تكريم الكاتب ابن مجد الكروم سهيل كيوان، والكاتبة المجدلاوية أسمهان خلايلة على ابداعاتهم الأدبية بالإضافة لتكريم الاديبة نسب أديب حسين والإعلامية اللامعة ايمان القاسم. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
263275.12
BTC
0.51
CNY